السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتفودافون تؤكد أهمية التحول الرقمي في تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية

فودافون تؤكد أهمية التحول الرقمي في تطوير وتحسين خدمات الرعاية الصحية

في إطار التزام ڤودافون مصر بتعزيز الصحة والرفاهية في مصر والمساهمة في التنمية المستدامة، وتأكيدًا لدورها الريادي في مجال الرعاية الصحية وتعزيز التحول الرقمي في هذا القطاع الحيوي، شاركت “ڤودافون بيزنس” في المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية.
والذي عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.
ويأتي المؤتمر ليؤكد التزام مصر تجاه القضايا السكانية على المستوى الدولي لوضع خطط واقعية تسعى للارتقاء بجودة الحياة.
ومن جانبه أعرب محمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال بڤودافون مصر عن اعتزازه بالمشاركة في المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية الذي يمثل مناسبة هامة لاستعراض قضايا الصحة والتنمية والاستدامة.
وأكد على دور ڤودافون بيزنس الفعّال في تعزيز هذه القضايا الحيوية، من منطلق إيمانها بأن التحول الرقمي يمكنه لعب دور كبير في تطوير القطاع الصحي وتحسين خدمات الرعاية الصحية وتوفير الحلول التقنية والتكنولوجية اللازمة لتحقيق هذا الهدف.
ولفت إلى مشاركة ڤودافون في عدد من مشروعات التحول الرقمي للقطاع الصحي في مصر، مثل مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية، ومشروع التأمين الصحي الشامل.
وأضاف الخطيب، أن هذه المشاركة تجسد مساهمة ڤودافون بيزنس في تحقيق مستقبل صحي أفضل وأكثر استدامة للمجتمع المصري من خلال تقديم الحلول التكنولوجية اعتمادًا على خبراتها الواسعة في مجال رقمنة القطاع الطبي، وامتلاكها أحدث التقنيات والمعرفة اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي.
وتابع، حيث سبق للشركة تنفيذ والإشراف على العديد من المشروعات اعتمادًا على كوادرها المدربة على أعلى مستوى، ودخولها في شراكات استراتيجية مع مختلف الهيئات والجهات الصحية لتطوير وتنفيذ منظومة طبية متكاملة وفعالة.
الجدير بالذكر أن ڤودافون شاركت في ميكنة منظومة التأمين الصحي من خلال تطوير النظام الخاص بالتأمين الصحي الشامل في المرحلة الأولى التي تشمل 6 محافظات تخدم أكثر من 5 مليون مواطن ، وذلك بالتعاون مع ثلاث هيئات، وهم هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وهيئة الرعاية الصحية، وهيئة التأمين الصحي الشامل.
وذلك، من خلال البوابة الالكترونية لتسجيل واعتماد المنشآت الصحية، مرورا بأنظمة ادارة المستشفيات والوحدات والمراكز الصحية، ونظام تسجيل الملفات الطبية للمنتفعين، وحتى انظمة ادارة المطالبات الخاصة بالتأمين وادارة بيانات المنتفعين. بالإضافة الى التكامل اللحظي بين جميع الأنظمة.
كما أن ڤودافون تقوم بتنفيذ مشروع ميكنة المستشفيات الجامعية بالشراكة مع شركة الدلتا للأنظمة الالكترونية، الذي يهدف لرقمنة الرعاية الصحية وإنشاء ملفات طبية متكاملة لجميع المواطنين.
ويتضمن المشروع 79 مستشفى تابعة لـ 11 جامعة، بالإضافة إلى 5 مستشفيات تابعة لجامعة الأزهر، ويخدم أكثر من 10 ملايين مريض سنويًا. وساهمت ڤودافون في توفير أحدث التطبيقات التكنولوجية التي تساهم في تحقيق مستوى أفضل للخدمات المقدمة بالمستشفيات.
هذا، فضلاً عن توريد وتجهيز ودعم البرامج والتطبيقات الخاصة بإدارة المستشفيات، وتدريب العاملين بالمستشفيات على استخدام هذه التقنيات، وتوفير خدمات الصيانة والدعم الفني.
اقرأ المزيد