الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريرتعاون بين روساتوم و أيروفلوت بمجال تصنيع وصيانة معدات الطيران

تعاون بين روساتوم و أيروفلوت بمجال تصنيع وصيانة معدات الطيران

استضافت مدينة فلاديفوستوك أعمال المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن، الذي شهد العديد من الفعاليات، من بينها توقيع مذكرة تعاون استراتيجي في مجال تطوير واختبار وتصنيع وصيانة معدات الطيران بين شركة روساتوم الحكومية وشركة إيروفلوت.
وقد وقع الوثيقة كل من أليكسي ليخاتشوف المدير العام لشركة روساتوم، و سيرغي ألكساندروفسكي المدير العام لشركة أيروفلوت المساهمة العامة.
وعلى أرضية قسم البحث العلمي والإنتاج في شركة روساتوم، تعتزم الشركات إنشاء هيكلية إنتاجية هادفة والحصول على شهادة المنشأ واعتماد صيانة فنية لمعدات وأجهزة الطيران ومكونات الطائرات أجنبية الصنع، التي تستخدم على الأراضي الروسية.
في هذا السياق قال أليكسي ليخاتشوف:
“بالفعل يتمتع القسم العلمي في روساتوم بخبرة كبيرة في التعاون مع شركة إيروفلوت.
حيث قمنا هذا العام بتنفيذ عدد من المشاريع المشتركة ضمن إطار برنامج تعويض الواردات لبعض مكونات أنظمة الطائرات أجنبية الصنع. وفي هذا الصدد أود التنويه إلى إن المهندسين في شركة أيروفلوت قدموا الدعم عبر مشاريع التصميم، كما قدم متخصصون من معاهد روساتوم الدعم البحثي العلمي والإنتاجي”.
وتابع: وآمل أن يشهد التعاون فيما بيننا مزيداً من التطور. خاصة وإنه لدينا هدف مشترك واحد وهو تزويد قطاعات اقتصاد البلاد الاستراتيجية بمنتجات حديثة وتنافسية وعالية الجودة.
بدوره أكد سيرغي ألكساندروفسكي:
“أن التعاون بين أيروفلوت وروساتوم سوف يساهم بشكل كبير في تنظيم العمل حيال تقديم الدعم الهندسي والفني الشامل من أجل تمديد صلاحية تحليق الطائرات الأجنبية الصنع التي تديرها مجموعة أيروفلوت وغيرها من شركات النقل الجوي الروسية.
وأوضح أن هذا الأمر سوف يسمح بتنفيذ المهام بنجاح في إطار ضمان عمليات النقل الجوي الآمن دون انقطاع في روسيا”.
أما فيما يتعلق بهيكلية التعاون وتفاصيله فسوف يتم وضعها ضمن اتفاقية عمل مستقلة.
اقرأ المزيد