الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

تقاريرشريف جاد أمينا عاما لجمعية الصداقة المصرية الروسية

شريف جاد أمينا عاما لجمعية الصداقة المصرية الروسية

بعد توقفها عن النشاط تعود جمعية الصداقة المصرية الروسية في ثوب جديد بعد اعادة تشكيل مجلس ادارتها.
وتم اختيار شريف جاد أمينا عاما في التشكيل الجديد لمجلس الادارة.
ومن جانبه رحب ميخائيل بوجدانوف المبعوث الشخصي للرئيس بوتين في الشرق الأوسط وأفريقيا، ونائب وزير الخارجية بترشيح جاد مشيرا الى انه أحد أصدقاء روسيا، وساهم من خلال تاريخه الطويل في دعم العلاقات بين البلدين.
كما رحب السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو بهذا الترشيح متطلعا الى دور بارز لجمعية الصداقة المصرية الروسية.
وأشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الى انه اختيار موفق لدوره الكبير في دعم العلاقات الثقافية بين البلدين.
والجدير بالذكر ان جاد كان أول مدير عربي للمركز الثقافي السوفيتي عندما أُعيد افتتاحه عام 1988 بقرار من الرئيس مبارك، كما أسس مع زميله د. فتحي طوغان جمعية الخريجين، وترأس الاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية لدورتين 2004 و 2018. وحاليا يرأس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية.
وكان جاد قد تخرج من كلية الاعلام جامعة موسكو عام 1985 ، وحصل على دورة في التصوير السينمائي من معهد موسكو للسينما VGIK وعاد للقاهرة وعمل بين السينما والصحافة بجريدة الاهالي وصوت العرب.
وبعد اعادة الهيكلة اصبح المجلس الجديد برئاسة رجل الأعمال د.إبراهيم كامل، ونائب الرئيس السفير عزت سعد سفير مصر في موسكو سابقا ورئيس المجلس الأوروبي للتعاون الخارجي.
وشريف جاد الامين العام , و د.فتحي طوغان أمين الصندوق والاستا بمعهد التبين للدراسات المعدنية , والمهندس امين اباظة وزير الزراعة الأسبق , و د.صالح هاشم رئيس جامعة عين شمس الاسبق، وضحى عاصي عضو مجلس النواب، والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، ، ورجل الأعمال أحمد أبو دوح.
اقرأ المزيد