الإثنين, يوليو 15, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنوندينا الوديدي تختتم مهرجان she arts بالجامعة الأمريكية

دينا الوديدي تختتم مهرجان she arts بالجامعة الأمريكية

جاءت المطربة دينا الوديدي مسك الختام لفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان “هي الفنون She Arts”، بحفل غنائي في الهواء الطلق احتضنه مركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بوسط القاهرة.
وذلك، تحت رعاية وزارة الثقافة، وبدعم عدد من الجهات، منها: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الاتحاد الأوروبي، واتحاد المراكز الثقافية الأوروبية.
وشهدت فعاليات المهرجان الداعم لمواهب المرأة، والتي استمرت لمدة 4 أيام متتالية، مجموعة متنوعة من أبرز الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية لفنانات موهوبات من جميع أنحاء العالم، والتي تنوعت ما بين المسرح، عروض الرقص المعاصر، الحفلات الغنائية وورش العمل المختلفة، وعروض الأفلام وغيرها، وشهدت جميعهًا إقبالًا غير مسبوقًا من محبي الفنون، وعدد من الشخصيات العامة.
وشهد المهرجان الذي استمر لمدة 4 أيام متتالية، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، وأشاد الحضور بفعاليات المهرجان، والذي بدأ بأوركسترا هي الفنون، وصُمم خصيصًا للمهرجان، بمصاحبة جالا الحديدي (مصر/ألمانيا) الحاصلة على الجائزة التشجيعية من أوبرا متروبوليتان، وقيادة دنيا الدغيدي، ومن ثم حفلة موسيقية لـ لاس ميجاس من إسبانيا، وذلك بحضور السيد فيلكس هالا، رئيس القسم الثقافي والتعليمي للسفارة الألمانية.
كما شهد المهرجان تلات حفلات، أول حفلة “هارب مود” لمنى واصف من مصر وآنا باسي من إيطاليا، وحفلة لـ تاليا لحود وطبلة الست، وعرض رقص معاصر بعنوان “ماذا أفعل هنا بحق الجحيم”، وأيضًا حفلة تخللها الرقص والمزيكا على أنغام الموسيقى السودانية والإيقاعات الأفريقية مع آسيا مدني لأول مرة في المهرجان هذا العام.
واختتمت فعاليات المهرجان بحفل غنائي للفنانة دينا الوديدي، التي أمتعت الحضور بتوليفة من أغنياتها الشهيرة، بأدائها الحيوي والحماسي وبأسلوبها الذي اعتاد عليه الجمهور في إعادة صياغة للتراث بطريقتها، والذي تموج فيه بين الفنون التقليدية والغناء الشعبي بالموسيقى الحديثة، وتغنت بمجموعة من أعمالها الخاصة كان منها السيرة الهلالية، على ورق الفل، مشروع النيل وتدور وترجع، إضافة إلى بعض الأغاني من ألبومها الغنائي الجديد “خمس فصول”.

she arts

ومن جانبها، قالت نيفين قناوى، مؤسس ومدير مهرجان «هى الفنون – she arts»: “سعيدة بالإقبال الكبير الذي شهدته الدورة الثالثة من مهرجان هي الفنون، فقد حرصنا منذ اللحظة الأولى على تأسيس قاعدة جماهيرية لتعريف محبي الفنون بالأنشطة والفعاليات المختلفة التي يتم تقديمها خلال فترة المهرجان، وإبراز دور المرأة في الفنون بمختلف أشكالها”.
وتابع، وقد نجحنا في ذلك من خلال الحضور الكبير الذي شاهدناه هذا العام، نظرًا للتنوع الكبير في الأنشطة التي شهدتها فعاليات المؤتمر والبرنامج الذي تم اختياره بعناية شديدة لتتناسب مع ذوق الجمهور، وأود أن أتوجه بالشكر لكل الداعمين لنا لكي يخرج المهرجان بالشكل المطلوب، وانتظرونا في شكل جديد لمهرجان هي الفنون العام المقبل 2024.
ويهدف مهرجان “هي الفنون” لخلق مساحة تعبير حرة للسيدات لمشاركة قصصهم من خلال الفن، وكذلك تسليط الضوء على الفنانات من أنحاء العالم، لنشر الإلهام من خلال الفن.
ويهتم المهرجان بالمرأة المصرية في الفنون بشكل عام في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى السينما، ووجود عروض للأفلام، وورش عمل سينمائية وموسيقية.
اقرأ المزيد