الثلاثاء, يونيو 18, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمد العمل بقرار إعفاء واردات ذهب الوافدين من رسوم الجمارك لـ6 أشهر

مد العمل بقرار إعفاء واردات ذهب الوافدين من رسوم الجمارك لـ6 أشهر

وافق اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي علي الطلب المقدم من الشعبة العامة للذهب للمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس هاني ميلاد لتمديد العمل بالقرار رقم 1801 لسنة 2023 الخاص بإعفاء الذهب القادم مع الوافدين من الخارج من الجمارك.
وذلك سواء كان بأشكال نصف مشغولة ومعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة ، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة .
وجاء قرار مجلس الوزراء بمد العمل بالقرار باعفاء الذهب الوارد للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا 14% قيمة ضريبة القيمة المضافة علي قيمة المصنعية فقط.
وليس اجمالي وزن الذهب والمتفق عليها بين الشعبة العامة و مصلحة الضرائب المصرية والموقع بشأنها اتفاقية أليات المحاسبة الضريبية لتجارة المشغولات الذهبية.
وذلك لمدة 6 أشهر تنتهي في مايو المقبل من العام 2024 وهذا لما أحدثه من مردود إيجابي في ضبط الأسواق واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار.
الجدير بالذكر أن القرار الصادر من مجلس الوزراء في مايو الماضي والذي تم تمديد العمل به اليوم قد ساهم في تحقيق نتائج إيجابية علي حركة دخول الذهب والمشغولات الذهبية للأسواق المصرية من الخارج دون الحاجة لتوفير سيولة دولارية لاستيرداه.
كما ساهم في تحقيق توازن نسبي بين حجم الطلب المتزايد بالأسواق المحلية علي الذهب والمشغولات الذهبية وحجم المعروض بالأسواق كما ساهم في تحقيق توازن نسبي في الأسعار.
اقرأ المزيد