الثلاثاء, يوليو 23, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةأبو الغيط: رفض مجلس الأمن للوقف الفوري لإطلاق النار هو رخصة للقتل

أبو الغيط: رفض مجلس الأمن للوقف الفوري لإطلاق النار هو رخصة للقتل

أبو الغيط: رفض مجلس الأمن للوقف الفوري لإطلاق النار هو رخصة للقتل
اعتبر اليوم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الجمعة برقم 2722 – والذي دعا إلى ممرات إنسانية ممتدة في جميع أنحاء قطاع غزة- قد جاء متأخراً.
وأكد الأمين العام انه لازال بعيداً عن المطلوب تحقيقه وهو وقف اطلاق نار كامل في القطاع.
 وقال أبو الغيط أن القرار هو محاولة لمنع مجاعة في القطاع، وإنقاذ البشر وبخاصة النساء والأطفال، من وضع كارثي، إلا أنه ليس كافياً لوقف  آلة الاعتداء الاسرائيلية خاصة أنه لا يتضمن وقفاً لإطلاق النار.
وأوضح أن القرار جاء بعد مماطلة وتسويف نزولاً على رغبة إسرائيل،  مشدداً علي  أن المطلوب ليس فقط إدخال المساعدات الإنسانية للقطاع وإنما بالأساس حماية المدنيين من القصف المُستمر، وتحقيق وقف مُستدام لإطلاق النار، والبدء مباشرة في عملية إغاثية كبري تشمل مئات الآلاف الذين صاروا يفتقدون للحد الأدنى من المقومات الضرورية للحياة.
واختتم أبو الغيط تصريحه مشيراً الي أن كل خطوة لتخفيف معاناة المدنيين في غزة هي خطوة في الاتجاه الصحيح، ولكن معالجة الكارثة الإنسانية لا تكون بإجراءات جزئية، أو مسكنات لامتصاص غضب الرأي العام العالمي على ما يجري في غزة.
وشدد الأمين العام للجامعة العربية على أن رفض الوقف الفوري لإطلاق النار هو رخصة للقتل، وأن المساعي العربية لن تتوقف من أجل الوصول إلى إنهاء الحرب، مطالباً الولايات المتحدة بأن تُعيد قراءة الموقف وتتخذ القرار الصحيح من الناحيتين الإنسانية والسياسية بدلاً من الانسياق وراء رغبة اليمين الإسرائيلي المتطرف في إنزال عقاب جماعي وانتقام شامل من 2.3 مليون إنسان في قطاع غزة.
اقرأ المزيد