السبت, يونيو 22, 2024

اخر الاخبار

تقاريروزير الصحة يبحث مغ سفير اليابان ووفد الجايكا التعاون في تقديم الدعم...

وزير الصحة يبحث مغ سفير اليابان ووفد الجايكا التعاون في تقديم الدعم الطبي للفلسطينيين

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، مساء اليوم، السفير الياباني لدى مصر  أوكا هيروشي، ووفد وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا).
وذلك، لبحث التعاون في تقديم الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين خلال الأحداث الراهنة.
وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة احتياجات المنظومة الصحية التي يتم من خلالها تقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين والمرضى القادمين من قطاع غزة.
واستعرض الوزير وضع المنظومة الصحية في مصر حاليا خاصة في محافظة شمال سيناء والتي تعتبر الخط الأول لاستقبال الأشقاء الفلسطينيين، وآلية الاستقبال والتعامل مع الحالات وتوزيعهم على المستشفيات حسب الخدمات المقدمة..
واتفق  الجانبين على إعداد قائمة بالاحتياجات اللازمة لدعم المستشفيات التي تستقبل الجرحى والمرضى القادمين من قطاع غزة لاستكمال علاجهم داخل مصر، حيث لفت الوزير إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة المصرية لإدخال تلك المساعدات التي تساهم في إنقاذ أرواح الأشقاء الفلسطينيين، على رأسها أدوات الجراحة والمفاصل الصناعية وزيادة أعداد الأسرة، وأجهزة الأشعة، والحضانات.
حضر الاجتماع الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم عامر معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام إدارة العلاقات الصحية الخارجية.
اقرأ المزيد