الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

تقاريرIntel تطلق العنان بتحسين أداء اتصالات 5G Core

Intel تطلق العنان بتحسين أداء اتصالات 5G Core

استجابةً لمطالب مشغلي الشبكات للتوسع بشكل موفر للطاقة، كشفت شركة Intel عن تحديثين رئيسيين لزيادة التوفير في التأثير، واستهلاك الطاقة، والكلفة الإجمالية للملكية (TCO) عبر شبكات 5G Core.
وذلك عبر استعراض معالجات Intel® Xeon® من الجيل القادم، والتي تحمل الاسم الرمزي Sierra Forest، وتمتلك ما يصل إلى 288 نواة توفير (e-Cores).
وهذا بالإضافة إلى التوافر التجاري لبرنامج (Intel® Infrastructure Power Manager IPM) لاتصالات 5G Core.
«يحتاج مزودو خدمات الاتصالات إلى كفاءة أكبر للبنية التحتية مع استمرار نمو شبكات 5G Core. ومع تشغيل معظم شبكات 5G Core على معالجات Intel Xeon اليوم، تمتلك Intel وضعية فريدة للتعامل مع تحديات الكفاءة هذه. ومن خلال إدخال نوى التوفير الجديدة إلى مخططاتنا، بالإضافةإلى التبني التجاري لبرنامج Intel Infrastructure Power Manager، بات باستطاعة مزودي الخدمة خفض الكلفة الإجمالية للملكية بالتزامن مع تحقيق أداء لا يضاهى ووفورات طاقة عبر شبكاتهم.»
– أليكس كواش، نائب الرئيس في Intel، والمدير العام لقسم Wireline وشبكات Core 
لماذا هو مهم: يستمر استهلاك الطاقة وتقليل تأثير البنية التحتية بكونه من أهم التحديات التي يواجهها مشغلو الشبكات في بناء شبكات 5G Core اللاسلكية الخاصة بهم. 
كيف يعمل: تم الكشف عن خارطة طريق معالجات Intel Xeon في معرض Intel Innovation في الخريف الماضي، وتتوسع الخارطة لتشمل المعالجات ذات نوى التوفير. إذ ستقدم نوى التوفير لمشغلي الشبكات معالجات مخصصة لتوفير كل من الطاقة والكلفة الإجمالية للملكية. تحمل معالجات Intel Xeon من الجيل القادم الاسم الرمزي Sierra Forest، وسيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام مع ما يصل إلى 288 نواة.
وهي تساعد المشغلين على تحقيق تحسين في الأداء بمعدل 2.7 مرة لكل حامل 1 – وهو أداء رائد في الصناعة لكل حامل عند التعامل مع أحمال عمل 5G Core 2.
وستسمح المعالجات الجديدة لمشغلي الشبكات بزيادة الأداء لكل حامل ولوحدات المعالجة المركزية الافتراضية (vCPU)، كما ستحسن معدل الأداء مقابل استهلاك الطاقة دون التسبب بتغييرات كبيرة في برمجيات التطبيقات. وتتعاون Intel بشكل وثيق مع مشغلي ومزودي برمجيات 5G Core لاستخدام كل من المعالجات الجديدة وبرنامج Intel Infrastructure Power Manager.
اقرأ المزيد