الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

اقتصاد«بُكرة» تنجح في إغلاق جولة تمويلية ما قبل التأسيس بقيمة 4.6 مليون...

«بُكرة» تنجح في إغلاق جولة تمويلية ما قبل التأسيس بقيمة 4.6 مليون دولار

أعلنت بُكرة – Bokra، الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية ومقرها القاهرة، عن الإغلاق الناجح لجولة ما قبل التأسيس بقيمة 4.6 مليون دولار بقيادة DisrupTech Ventures وSS Capital إلى جانب مستثمرين آخرين.
وهو ما يؤهلها لإحداث طفرة في إدارة الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لكونها أول منصة تقدم منتجات استثمارية وادخارية مدعومة بأصول.
ومن المقرر إطلاق تطبيق “بُكرة” خلال الربع الثاني من عام 2024، وتهدف “بُكرة” إلى أن يكون تطبيق سهل ومبسط للمستثمرين من الأفراد والشركات للتداول بعد تحديد مستوى نسبة المخاطرة والمبالغ التي سيتم استثمارها من قبل و الذى تتوافق مع أهداف المستثمرين ، ةيتميز تطبيق Bokra أيضًا بميزة “scenario playing”، مما يسمح للمستثمرين قياس العائد السنوي على استثماراتهم ومستوى المخاطر، بالإضافة إلى تتبع أهدافهم المالية والاطلاع عليها بشكل دوري.
وتهدف Bokra إلى تحقيق الأهداف المالية الاستثمارية والمدعومة بأصول لكل من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث قام أيمن الصاوي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة وبما له من خبرات على مدار 21 عاما الماضيين في مجال الخدمات المالية غير المصرفية وأدوات الدين بسوق رأس المال المصري، بتأسيس “بُكرة” وإتاحة المنتجات الاستثمارية المدعومة بأصول عالية الجودة للمستثمرين من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة للتوفير والاستثمار بسهولة.
ويعمل فريق “بُكرة” على مواجهة عدة تحديات تواجه الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة الراغبين في إدارة أموالهم وذلك فى ظل ندره تعدد الأدوات الاستثمارية عالية الجودة وذات العائد المميز بطريقة ميسرة وبسيطة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

ولمواجهة هذه التحديات، يقدم تطبيق Bokra الذي تم إنشاؤه لأول مرة بالسوق المصرية منتجات استثمارية من خلال التداول على أوراق مالية مدعومة بأصول ذات جوده عالية، و مما يساعد على تمكين المستخدمين من إدارة وتنمية ثرواتهم من خلال الملكية الجزئية للأصول المتنوعة.

وقال أيمن الصاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “بُكرة”: “منذ اليوم الأول لانطلاق أعمالنا، كانت رؤيتنا هي تمكين المستثمرين من الاستثمار المباشر والاستفادة من العائد المميز للأدوات الاستثمارية والمدعومة بأصول ذات جوده ائتمانية عالية والتي سوف تتم عملية الهيكلة المالية لها من خلال شركة الصكوك التابعة لنا والخاضعة للهيئة العامة للرقابة المالية ، ونحن على ثقه بقدرتنا في إحداث تغيير جذري وجوهري في هيكله منتجات مالية و استثمارية جديدة من نوعها وطرحها للمستثمرين من الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة”.
وتابع”وذلك بفضل الفريق الإداري للشركة الذي يتمتع بخبرات مشتركة ومتراكمة تصل إلى 120 عامًا في التكنولوجيا المالية والقطاع المالي غير المصرفي، ومن خلال حلولنا المتطورة في مجال التكنولوجيا المالية وخبرة فريقنا”.
واضاف، سنقوم على توفير حلول استثمارية مبتكره مدعومة بأصول ذات جودة ائتمانية عالية للمستثمرين الأفراد والشركات مما يحقق عائد استثماري مجزى وكذلك العمل على رفع مستوى الوعي الاستثماري وتعزيز ثقافة الاستثمار لتلبية مختلف الأهداف والتطلعات المالية وتحقيق الشمول المالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخلال الفترة المقبلة ستكون ” بُكرة” هي منصة الاستثمار المفضلة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه، أعرب محمد عكاشة، المؤسس والشريك الإداري في صندوق DisrupTech Ventures، عن سعادته بهذه الجولة قائلًا : “لقد جاء إطلاق “بُكرة” في توقيت مثالي، حيث وصل الطلب على حلول الاستثمار البديلة إلى مستويات غير مسبوقة وأن 67٪ من السكان في مصر لا يمتلكون حسابات مصرفية، فإننا ندعم بشدة مهمة “بُكرة” المتمثلة في إحداث تغيير جذري في الصناعة من خلال تقديم أول منتجات الأوراق المالية القائمة على الأهداف والمدعومة بالأصول”.
وتابع “ان استخدامهم المبتكر لأدوات الاستثمار، إلى جانب فريق الإدارة المتميز، يؤهل “بُكرة” للتأثير على حياة ملايين المصريين”.
ومن جانب آخر، قال سامر سلام، رئيس مجلس إدارة شركة SS Capital: “إن هذه الشراكة الاستراتيجية ستمكن “بُكرة” من تقديم منتجات استثمارية مبتكره للأفراد والشركات في المنطقة، ونحن في SS Capital وإيمانا منا بدعم الشركات الواعدة في التحول الرقمي وخلق فرص عمل للشباب الواعدين وتحقيق الشمول المالي ، وأننا على ثقة من قدرة فريق عمل “بُكرة” في خلق منتجات استثمارية مبتكرة ومتنوعة للأفراد والشركات. ونحن متحمسون لرؤية رحلة نموهم ونجاحهم “.
اقرأ المزيد