السبت, يونيو 22, 2024

اخر الاخبار

اقتصادقرة إنرجي تحصل على شهادتي الأيزو 41001 و55001 لمعايير إدارة الأصول والمرافق

قرة إنرجي تحصل على شهادتي الأيزو 41001 و55001 لمعايير إدارة الأصول والمرافق

أعلنت قرة إنرجي، الشركة الرائدة في مجالات المقاولات وكفاءة الطاقة والتوريدات وإدارة المرافق، عن مشاركتها كراعي ذهبي في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية “EFMF”، وهو الحدث الأضخم في مجال إدارة المنشآت، والذي يعقد في الفترة 23 – 25 إبريل الجاري.
وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة من المنتدى، الذي يضم كبريات الشركات العاملة في إدارة المرافق والمنشآت.
وكانت قرة أنرجي لإدارة الأصول قد حصلت مؤخرًا على شهادتي الأيزو “41001” والأيزو “55001”، لمعايير إدارة المرافق والأصول وفق أعلى المعايير العالمية، فشهادة الأيزو “41001” هي الشهادة العالمية التي تم إطلاقها في عام 2018 لتمثل معياراً عالمياً لنظام إدارة المرافق، وحصول أي شركة او مؤسسة او مصنع على هذه الشهادة يعني ان المؤسسة لديها نظام إداري عالمي يضمن إدارة مرافق هذه المؤسسة وفق أعلى المعايير العالمية والتي تضمن الجودة والاستدامة.
أما شهادة الأيزو “55001” فهي الشهادة العالمية في إدارة الأصول والتي تم إطلاقها في عام 2014 لتمثل معيارًا عالميًا لنظام إدارة الأصول، وحصول أي شركة او مؤسسة او مصنع على هذه الشهادة يعني ان المؤسسة لديها نظام إداري عالمي يضمن إدارة أصول هذه المؤسسة وفق أعلى المعايير العالمية والتي تضمن أفضل الممارسات لإدارة دورة حياة الأصول من حيث: تقليل المخاطر المرتبطة بملكية الأصول، وتحسين ضمان الجودة، وتلبية متطلبات نظام إدارة الأصول المعترف به دوليًا.
ويأتي هذا الاعتماد بعد عدة تقييمات خاضتها قرة إنرجي في أدائها الملتزم في تقليل التكلفة التشغيلية للأصول والمرافق، وإشراك كافة الكوادر الإدارية في وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لإدارة المرافق. بخلاف تحديد وتقييم المخاطر التي تحيط بالمؤسسة من جميع الجوانب، وتحديد نقاط الضعف الموجودة بها مع العمل على تحسين الآداء المستمر للإدارة في المؤسسة.
ومن جانبه قال المهندس أحمد عفيفي المدير التنفيذي لقطاع إدارة المرافق بشركة قرة إنرجي: “سعيد بما حققناه من إنجاز، وهو يدل على إيماننا بضرورة تقديم أعلى المعايير العالمية في خدمة عملائنا، لذا نحن وعلى مدار سنوات عملنا في هذا المجال منذ عدة سنوات وحتى اليوم ونحن نؤمن بضرورة التطوير المستمر واستحداث الخدمات التي من شأنها تحقيق اعلى المعايير العالمية لإدارة الأصول والمرافق وهو ما أهلنا للحصول على شهادتي الأيزو 41001، والأيزو 55001 لنؤكد على ريادتنا في السوق المصري”.
ولطالما استندت قرة إنرجي في مكانتها الريادية على فريق عمل متمرس عالي الكفاءة قادر على التطوير والإنجاز، يضم أمهر الكوادر الفنية ويمتثل لأعلى معايير الجودة العالمية وأطر المخاطر والاستدامة.
وتظهر قدرة قرة إنرجي على التطوير والتماشي مع أحدث الوسائل العلمية والعالمية في مجال إدارة المرافق في استخدام نظام الصيانة الإدارية المحوسب CAFM.
والذي يتم فيه إدارة المرافق بجودة عالية تساعد قادة المنشئات على التأكد من كفاءة عمل مبانيهم، بالإضافة إلى تقليل المساحات وتكاليف الصيانة، بالإضافة إلى تحسين التواصل وتحسين إدارة الوقت.
وفي ذات السياق صرح المهندس أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة قرة إنرجي قائلاً: “أن سعيد بما حققه فريق قرة إنرجي لإدارة الأصول والمرافق، وقدرتهم على الحصول على شهادتي الأيزو 41001 والأيزو 55001، وهو يمثل إنجازًا مهمًا ففريق عملنا قد تطور وعزز قدراته، مما يؤكد على ريادتنا في السوق المصري ويجسد دليلاً واضحاً على كفاءة كوادرنا العاملة، وقدراتنا العالية على تقديم أفضل الخدمات المتكاملة بما يتماشى مع أرقى معايير الجودة والاستدامة العالمية، فنحن لدينا ثقافة التطوير المستمر، ونؤمن أنه ليس هناك حدود للتطوير والتحسين.”
وجدير بالذكر أن تلك الشهادة تؤكد قدرة شركة قرة إنرجي على ضمان الأداء العملي، والريادة، والحوكمة، والتخطيط، وإدارة المخاطر، والعمليات عالية الكفاءة، من خلال الأفراد، والأماكن، وعمليات التشغيل، والأنظمة والتقنيات المتطورة.
اقرأ المزيد