الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالملا يبحث فى واشنطن الشراكة واستثمارات شركات البترول الأمريكية بمصر

الملا يبحث فى واشنطن الشراكة واستثمارات شركات البترول الأمريكية بمصر

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول، في إطار زيارته الحالية لواشنطن اجتماعا ثنائيا مع  دان برويليت وزير الطاقة الأمريكى حيث تم بحث العلاقات بين البلدين بمجال البترول والغاز على المستوى الاستراتيجي وكذلك استثمارات الشركات الامريكية فى مصر بمختلف مجالات البترول والغاز.

وتم استعراض آخر مستجدات منتدى غاز شرق المتوسط ودورها المحورى فى استغلال ثروات الغاز بالتعاون مع الشركات العالمية، وتم الاتفاق على استكمال جلسات الحوار الاستراتيجي فى مجال الطاقة بين الجانبين والتى بدأت بالقاهرة فى سبتمبر الماضى بما يدعم زيادة التعاون بين البلدين.
وكان الملا قد بحث أمس مع السيناتور تيد كروز عضو مجلس الشيوخ الأمريكى، الجهود المصرية لتعميق الشراكة بين دول شرق المتوسط فى مجال الغاز الطبيعى، لاسيما فى ضوء الدور المحورى لمصر كمركز إقليمى لتداول وتجارة الغاز فى المنطقة.
واستعرض خلال اللقاء الجهود والمبادرات المصرية خلال العام الماضى بالتعاون مع دول المنطقة لإقامة منتدى غاز شرق المتوسط كمنظمة دولية تهدف إلى إقامة شراكات اقتصادية وتجارية ببن الدول لاستثمار ثرواتها الغازية المكتشفة والبنى التحتية بشكل اقتصادى لصالح الشعوب.
هذا فضلا عن استثمار اكتشافات الغاز فى شرق المتوسط فى ارساء دعائم السلام والاستقرار فى المنطقة حيث أصبحت أحد العوامل الأساسية فى ذلك.
اقرأ المزيد