افتتح اليوم الدكتور علي عوف رئيس شعبة الادوية بالغرف التجارية معرض ومؤتمر فارماسي اكسبو فى دورته السابعة

وذلك تحت رعاية كلّ من وزارة الدولة للانتاج الحربي، وزارة التجارة والصناعة، الإتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة.

ويستمر الحدث على مدى ثلاث ايام متتالية بمشاركة عدد من كبرى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، ولفيف من الشخصيات العامة البارزة في هذا المجال من بينهم د.على الشامي استاذ العقاقير جامعه القاهرة، ود.محمد أسامة بكري مدير ادارة الائتمان المركزي.

 وذلك ضمن جهود الدولة ودعمها المستمر لقطاع الدواء المصري وخاصة بعد تنفيذ قرار “الرئيس عبد الفتاح السيسي” بتشكيل مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية.

وقال محمد مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة ماستر بزنس جروب المنظمة للحدث، ان مثل هذه الاحداث والمؤتمرات الكبرى بمثابة اجهزة رصد لمدي نمو الشركات وحجمها بالسوق المصري،

وأكد ان هذا العام شهد طفرة فى عدد الشركات العارضة مما يدل على مدي إزدهار السوق المصري مقارنة بالأعوام السابقة لما شهده سوق العمل من حركات اندماج كبري الشركات وظهور شركات ناشئة تفرض نفسها بقوة على سوق المصري ويمتد تأثيرها الايجابي الى افريقيا ودول الجوار، مما كان لها تأثير على حركة التصدير وصناعة الدواء المصري.

وأضاف مصطفي ان الحدث هذا العام قد حظي بمشاركة الجمعية المصرية للصيدلة الجينية والطب الشخصي بإستضافتها والقاء عدد من المحاضرات التوعوية عن الصيدلة الجينية والطب الشخصي.

جدير بالذكر أن النسخة السابعة من معرض ومؤتمر فارماسي اكسبو تهدف  إلى تعزيز قيمة الاستثمار وفتح آفاق جديدة لتصدير الدواء المصري وتقديم الدعم العلمي والفني للعاملين في مجال الأدوية ومستحضرات التجميل.

وعلى غرار السنوات السابقة، من المتوقع أن يشهد المعرض هذا العام توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية بين عدة دول وذلك لتعزيز التجارة البينية بين دول الجوار وزيادة معدلات التصدير إلى تلك الدول.

اترك تعليق