الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز عملية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية الخاص فى...

إتفاقية شراكة إستراتيجية لتعزيز عملية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية الخاص فى مصر

أعلنت اليوم «سيمنس هيلثينيرز»، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الخدمات الطبية، ومجموعة «ألاميدا» الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم لدعم عملية التحول الرقمي بقطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر.

تم توقيع مذكرة التفاهم في مقر التصنيع التابع لشركة سيمنس هيلثينيرز في فورشهايم بألمانيا.
تركز المذكرة الجديدة على مفهوم الشراكة  بين سيمنس هيلثنييرز وشراكائها، والتي تمثل علاقة طويلة الأجل تمكن مقدمي خدمات الرعاية الصحية من تحسين العمليات والتوسع في الإمكانات وتطوير الابتكار. فهي تعتمد على مجموعة الخدمات المتكاملة التي تقدمها الشركة للمؤسسات لإضافة قيمة تتجاوز مجرد توريد المعدات حيث  أن وضع مخطط شراكات يعتمد بالكامل على احتياجات العميل في المقام الاول.
وهو الأمر الذي اتبعته  شركة سيمنس هيلثينيرز في العديد من الشراكات مع العديد من مقدمي خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم، فقد وقعت مؤخراً العديد من مذكرات التفاهم مع عدة شركات، فعلي سبيل المثال لا الحصر، مؤسسة هاميلتون للعلوم الصحية في كندا، وجامعة ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية، وشركة دله الصحية في المملكة العربية السعودية، ومستشفى براونشفايغ المحلي في ألمانيا وغيرهم.
وتشمل مذكرة التفاهم الموقعّة مجموعة من المحاور الرئيسية للشراكة الاستراتيجية بين «سيمنس هيلثينيرزمصر» ومجموعة «ألاميدا» والتي تهدف بشكل أساسي إلى تحسين وتعزيز والتوسع في إمكانات منظومة الرعاية الصحية بما يؤدي في نهاية المطاف إلى تحقيق الرؤية الاستراتيجية المشتركة المتمثلة في تزويد المرضى بباقة متنوعة من أفضل خدمات الرعاية الصحية فائقة الجودة.
تشمل هذه المحاور التوريد طويل الأجل، والصيانة، وإدارة دورة حياة التكنولوجيا الطبية، وبرامج التعلم مدى الحياة للفريق الطبي، والخدمات الاستشارية للمسار السريري، والحلول الرقمية لتحسين سير العمل وتعزيز تسليم التقارير السريرية.
وقال مايكل شمرمر، المدير العام لسيمنس هيلثينيرز في مصر وجيبوتي وارتريا والسودان وليبيا، بأن «سيمنس هيلثينيرز مصر» تحظى بسجل حافل من النجاحات في دعم عملية التحول الرقمي المشهودة بقطاع الرعاية الصحية في مصر، بإعتبارها شريكًا استراتيجيًا لكبرى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية والخدمات الطبية.
وأعرب شمرمر عن إعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع مجموعة «ألاميدا»، حيث تعد بمثابة شهادة واضحة على قوة الشراكات الاستراتيجية والدور الرئيسي للتحول الرقمي باعتباره داعم أساسي لقطاع الرعاية الصحية.
وإنطلاقًا من مساعيهما لتحسين جودة الرعاية الصحية بالسوق المصري، سيمضي الطرفان قدمًا نحو تعزيز  وتطوير عملية التحويل الرقمي لأنشطة وعمليات محفظة مجموعة «ألاميدا» التي تضم أربعة مستشفيات هي مستشفى “السلام الدولي بالمعادي” و”السلام الدولي بالقاهرة الجديدة”، ومستشفى “دار الفؤاد بمدينة نصر” و”دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر”.
هذا، بالإضافة إلى تضافر جهود الطرفين من أجل تحديث وتطوير الأدوات والمعدات والأجهزة المستخدمة بالمستشفيات المذكورة، بصورة تضمن توظيفها لأحدث التقنيات الطبية في السوق المصري.
وبموجب مذكرة التفاهم أيضًا، تعتزم مجموعة «ألاميدا» تنفيذ توسعاتها المستقبلية المخططة بالتعاون مع شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» المتمثلة في بناء وتأسيس مستشفيين جديدين في السوق المصري خلال السنوات السبع المقبلة.
ومن جانبه، أوضح الدكتور فهد خاطر، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ألاميدا»  أن الأهمية البالغة والقيمة الفائقة لتلك الشراكة الاستراتيجية لا تقتصر فقط على الوفاء بإلتزام مجموعة «ألاميدا» وشركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» بتحسين صحة وجودة حياة المواطنين، وإنما تمتد إلى رؤية استشرافية مشتركة بين الطرفين تتبلور في تصميم وتبني نموذج طبي ابتكاري، يساهم في الارتقاء بمستقبل قطاع الرعاية الصحية المصري وتعزيز حماية صحة وسلامة المواطنين.
وأكد على أن هذه الاتفاقية سينتج عنها طفرة نوعية بمنظومة الرعاية الصحية في السوق المصري على مستوى الأطباء والمرضى على حد سواء، بفضل تبنيها لمنهج مدروس بعناية سيتم بموجبه تعزيز القدرات التكنولوجية الطبية، وتبني أحدث الحلول الرقمية لتحسين جودة الخدمات الطبية الإكلينيكية، والارتقاء بكفاءة الأداء بمختلف أركان منظومة الرعاية الصحية.
وجدد خاطر إلتزام مجموعة «ألاميدا» الثابت بالتوسع في تقديم أحدث الخدمات التشخيصية التي تساهم في تزويد المرضى بأفضل وأدق الاستشارات الطبية العلاجية الفعّالة على مستوى السوق المصري. وأعرب خاطر عن تفاؤله بالمردود الإيجابي للجهود المشتركة بين الطرفين في إطار هذه الاتفاقية، حيث ستضع حجر الأساس لبناء منظومة تكنولوجية طبية على أعلى مستويات التطور بقطاع الرعاية الصحية المصري.
فيما ستتحوّل مجموعة «ألاميدا» بموجبها إلى علامة تكنولوجية طبية فارقة في سجل إنجازات شركة «سيمنس هيلثينيرز مصر» ونموذج يحتذى به.
وبموجب الإتفاقية، تمكنت مجموعة «ألاميدا» بالتعاون مع شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر » من تطوير ثلاثة “مختبرات قسطرة”، من المقرر تزويد مستشفى السلام الدولي بالمعادي ومستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر باثنين منها، فيما ستقوم مجموعة «ألاميدا» بالتبرع بالمختبر المتطور الثالث لمستشفى القصر العيني من خلال مؤسسة “خاطر” لتنميه المجتمع.
وسوف تساهم المختبرات الجديدة في معاونة الأطقم الطبية المتخصصة على مكافحة مجموعة من الأمراض الخطيرة مثل أمراض “الشريان التاجي” و”السكتة الدماغية” و”الأورام”.
جدير بالذكر أن شركة «سيمنس هيلثينيرزمصر» قامت مؤخرًا في إطار اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا»؛ بتزويد مستشفى السلام الدولي بالمعادي بأحدث جهاز للتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني Biograph Horizon  PET/CT.
وتأتي هذه التفاقية استكمالا للتعاون المثمر بين الطرفين حيث ستمكن كلاهما من تعزيز الطابع الاستراتيجي للشراكة بينهما والتوسع في مجالات التعاون نحو تعزيز سهولة الحصول على مستويات فائقة الجودة من خدمات الرعاية الصحية.
اقرأ المزيد