الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

اقتصادالمصيلحى: افتتاح معارض اهلا رمضان مبكرًا تنفيذا ‏لتوجيهات الرئيس السيسى لتوفير السلع...

المصيلحى: افتتاح معارض اهلا رمضان مبكرًا تنفيذا ‏لتوجيهات الرئيس السيسى لتوفير السلع للمواطنين

اكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية انه تم افتتاح عدد من معارض اهلا رمضان بالمحافظات ‏وجارى انشاء عدد كبير منها بكل محافظات مصر.
وأوضح الوزير أن ذلك يأتي ‏تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم‏ توجيه ‏المديريات بنشر تلك المعارض بالمراكز والقرى والنجوع.
وتابع “وذلك مع المنافذ ‏المتنقلة ومنافذ جمعيتى بالاماكن التى تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض اهلا رمضان”؛ مشيرا إلى ان ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25% إلى 30%.
هذا وقد تلقى ال‏وزير تقريرًا من وكلاء الوزارة مديري ‏مديريات التموين بالمحافظات، حول الموقف من انشاء ‏معارض اهلا رمضان.
وافاد التقرير ‏بافتتاح معرض بمدينه كوم امبو بأسوان وجاري انشاء ‏ما لا يقل عن 5 معارض اخري بالمحافظة ، بالإضافة ‏الى انشاء معرض بمدينه الاقصر من اصل 6 معارض ‏تسعي مديريه التموين هناك الى افتتاحها خلال هذه ‏الأيام.
واشار التقرير ايضا الى افتتاح معرض بمحافظه ‏المنيا بالعدوى واخر بمدينه ملوي من اصل 9 معارض ‏سيتم انشاؤها بالمحافظة.
كما أفاد بانشاء معرض بمدينه دمياط ضمن عدد من ‏المعارض التي سيتم انشاؤها بالمحافظة. وكذلك فتح معرض اهلا رمضان بالشرقية ضمن عدد من المعارض سيتم افتتاحها قريبًا.. وبالنسبة لباقى ‏المحافظات فأنه جارى العمل ‏لانشاء المعارض بها
وفيما يتعلق بأسعار بعض السلع ‏بالمعارض التى تم افتتاحها فقد اشار مديرى المديريات إلى بيع الأرز نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيه للكيلو، والارز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنية للكيلو، والارز السائب بسعر 12 ‏جنية للكيلو ، والدقيق 15 جنيه، والتونة 15 جنيه، ‏والزيت 750 ملي بسعر 35 جنيه واللحمة البلدي 130 ‏جنيه.
ومن المخطط انشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظه بحد ادنى 5 ‏معارض طبقا لتوجيهات الوزير وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة.
وسوف تعمل تلك المعارض بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة إلى إعداد ركن خاص بكل سلسله ‏تجاريه تحت مسمى “اهلا رمضان”. ‏
ومن جانبه أفاد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أنه تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عقد وزير التموين اجتماعًا مؤخرًا مع السادة مديري المديريات والغرف التجارية ‏واتحاد الصناعات والمصنعين وأصحاب السلاسل ‏التجارية، ووجه بإنشاء معارض ‏”اهلا رمضان” مع بدايه يناير الجاري.
ولفت إلى أن الوزير وجه بانشاء ما لا ‏يقل عن 5 معارض بكل محافظه وبتخفيضات لا تقل عن 30%‏  على ان يتم نشر تلك المعارض ايضا بالقرى ‏والنجوع مع السيارات المتنقلة والمجمعات الاستهلاكية ‏لتخفيف العبء عن المواطنين.‏
اقرأ المزيد