الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرنائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات المناطق الغير آمنة بمحافظة الدقهلية

نائب وزير الإسكان يتفقد مشروعات المناطق الغير آمنة بمحافظة الدقهلية

زار اليوم الدكتور احمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، محافظة الدقهلية للمرة الثانية في اقل من شهر؛ لمتابعة موقف تطوير منطقة عزبة الصفيح بمدينة المنصورة ولتي تعاني من مرور خط كهرباء ضغط عالي بين مساكنها التي يقطنها 3000 نسمة.
ويعتمد تطوير هذه المنطقة على دفن كابلات الضغط العالي الهوائية جنوب الموقع بحوالي 200 متر بتكلفة تقديرية تبلغ 92 مليون جنيه.
وأوضح درويش، أن الدقهلية بها 18 منطقة خطرة، منهم 15 منطقة بيوت قديمة متهالكة وهناك لجنة لفحص تلك المنازل، والتحدث مع الأسر القاطنة بها، للوصول إلى حلول بديلة، وذلك بالتنسيق مع متخصصين من المحافظة.
وأكد أنه تم الانتهاء من زيارة جميع المناطق العشوائية المدرجة بالخريطة القومية، حيث تبين ان بعض المناطق تم تطويرها من قبل الأهالي عن طريق هدم وإزالة المباني المتهالكة وبناء بالاشتراطات البنائية المعدة للمنطقة وهي:
منطقة وسط البلد بمدينة منية النصر، منطقة قرية الصيادين بمدبنة الجمالية، منطقة وسط المدينة بمدينة الكردي، منطقتي وسط المدينة – عزبة العبيد بمدينة تمي الامديد، منطقتي عشش حوال – مقلب الزبالة.
ويتبقي بعض المناطق لم يتم تطويرها، منها منطقة حمزاوي بمدينة المنزلة، وأيضا معرفة موقف تطوير منطقة زاوية الأمير حماد بمدينة ميت غمر الجاري حصر عد الوحدات بها، وبعد الانتهاء سيتم اعداد خطة للبدء في تطويرها.

اقرأ المزيد