السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةطرح 250 طن أسماك طازجة ومجمدة شهريا بأسعار تقل 25% عن الأسواق

طرح 250 طن أسماك طازجة ومجمدة شهريا بأسعار تقل 25% عن الأسواق

أكد اللواء مدحت الأعصر، رئيس الشركة المصرية لتسويق الأسماك، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، أنه يتم طرح 250 طن من الأسماك المجمدة والطازجة، و40 طن لحوم مجمدة برازيلية بتخفيضات تتراوح ما بين 20 إلى 25% في منافذ الشركة.
وكشف أن عدد الفروع التابعة للشركة بلغت نحو 26 فرعا في القاهرة والجيزة وأسوان لطرح جميع أنواع الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة مقارنة بمثيلاتها في الأسواق المحلية، وأوضح أن هناك مصادر متنوعة لتوريد الأسماك الطازجة إلى الشركة؛ منها منطقة أسوان وسوق العبور وأسواق محلية بأسعار مخفضة، بالإضافة لمزارع هيئة قناة السويس.
وقال الأعصر، إن هناك منافذ متنقلة لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم في المناطق الشعبية؛ حيث تم إطلاق سيارات متنقلة ألى مناطق الأسمرات والدويقة وبولاق الدكرور وإمبابة والوراق، مشيرا إلى أن هناك إقبال كبير علي الأسماك في المناطق الشعبية، حيث تنفذ جميع الكميات المطروحة خلال ساعة أو أكثر نتيجة هذه التخفيضات التي تساهم في محاربة الغلاء وإعادة التوازن في الأسواق المحلية.
وأوضح “أن الشركة تقوم يوميا بإطلاق 8 سيارات متنقلة بحمولة أسماك أوزان تصل نحو 2.5 طن إلى 4 طن للسيارة الواحدة، حيث يتم طرح أسماك؛ وهي أصناف الماكريل من دولة فيتنام تطرح بسعر 24 جنيها، والمكرونة بسعر 24 جنيها، والفيليه بسعر 32 جنيها، والسي فود بسعر 32 جنيها، والبلطي المجمد الأسواني بسعر 20 جنيها، والطازج بسعر 21 جنيها للكيلو، وأسماك الباسا الفيليه الأحمر بسعر 32 جنيها؛ فضلا عن طرح دواجن أوكرانية وبرازيلية بسعر 29 جنيها.
وأكد رئيس الشركة، أن تحرك السيارات المتنقلة في المناطق الشعبية يتم عبر جدول تحصل عليه من الشركة القابضة للصناعات الغذائية يحدد المناطق والتوقيت واليوم علي مدار الأسبوع يبدأ من يوم السبت وينتهي الخميس، وليس هناك تدخل في هذا الجدول.
وأشار إلى أن الموسم الشتوي يشهد إقبالا كبيرا على شراء الأسماك التي يتم طرحها في المنافذ الثابتة والمتنقلة، كونه أرخص أنواع البروتين ويناسب جميع أطياف المصريين،و خاصة من شرائح محدودي الدخل والأكثر احتياجا.

اقرأ المزيد