السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيونج يانج تعتبر فرض الولايات المتحدة حصارا بحريا بمثابة إعلان حرب

بيونج يانج تعتبر فرض الولايات المتحدة حصارا بحريا بمثابة إعلان حرب

انتقدت اليوم كوريا الشمالية نية الولايات المتحدة حصارا بحريا على خلفية استفزازات بيونج يانج الصاروخية الأخيرة، محذرة من أنها ستعتبر هذه الخطوة بمثابة “إعلان حرب”.
وأكدت، أن “جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ستعتبر الولايات المتحدة ومشروع القوى الخادمة لها من أجل فرض حصار بحري ضد كوريا الشمالية انتهاكا سافرا لسيادتها المقدسة وكرامتها، وبمثابة إعلان حرب آخر صريح”.
ولفتت إلى أن “الوضع يثبت بوضوح أن واشنطن هي مجرد مجرمة ملعونة، ويقع عليها كل اللوم، فهي زادت الوضع سوءا في شبه الجزيرة الكورية، وحطمت السلم العالمي والأمن، كما أن جماعة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تستحق أن تخضع لانتقاد عالمي لفرضها عقوبات تستهدف تضييق الخناق على بلادنا ما يعد جريمة نكراء”.
وشددت على أن كوريا الشمالية ستتخذ “تدابير مضادة لا رحمة فيها” عند ملاحظة شروع الولايات المتحدة في تفعيل مشروع الحصار البحري.
جاء استنكار بيونج يانج بعدما ذكر وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، مؤخرا حق اعتراض حركة الملاحة البحرية التي تنقل البضائع من الشطر الشمالي وإليه، عقب اختبار بيونج يانج لصاروخ باليستي عابر للقارات في 29 نوفمبر الماضي، والذي بإمكانه أن يضرب أي مكان في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد