السبت, مايو 11, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةتفاصيل استهداف الصاروخ الباليستى لمناطق سكنية فى الرياض

تفاصيل استهداف الصاروخ الباليستى لمناطق سكنية فى الرياض

كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تفاصيل إسقاطه الصاروخ الباليستي الذي أطلقه اليوم الحوثيون، تجاه العاصمة السعودية الرياض، وهو ثاني صاروخ يستهدف المدينة خلال شهرين.
ونقلت وكالة “واس” الرسمية، عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، أنه “في ظهر اليوم الثلاثاء رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه المملكة”.
وأفاد بأن “الصاروخ كان منطلقًا باتجاه مناطق مأهولة بالسكان في منطقة الرياض”، مؤكدًا أنه تم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر.
واتهم المتحدث الرسمي إيران بالمسئولية عن تلك الصواريخ، وتابع “السيطرة على الأسلحة البالستية ذات التصنيع الإيراني من قبل المنظمات الإرهابية، ومنها ميليشيا الحوثي المسلحة المدعومة من إيران، يمثل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي”.
وأكد “أن مواصلة استهداف المدن بالصواريخ دليل واضح على استمرارها في استخدام منافذ الأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل، في انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.
وأضاف “إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن الآهلة بالسكان، يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني”.
وفي وقت سابق، ذكرت فضائية “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثيين، أن “القوة الصاروخية أطلقت صاروخًا باليستيًا من طراز (بركان 2) على قصر اليمامة (يضم الديوان الملكي ومكتب العاهل السعودي)، وكان يستهدف اجتماعًا موسعًا لقادة النظام السعودي”، وادّعت أن الصاروخ “أصاب هدفه بدقة”.
ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون على الرياض خلال شهرين، ففي 4 نوفمبر الماضي، أعلن التحالف اعتراض صاروخ فوق الرياض أطلقه الحوثيون صوب مطار الملك خالد الدولي، دون وقوع إصابات.

اقرأ المزيد