الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبكين تعلن عن أول دبابة ذاتية القيادة فى العالم بعد موسكو

بكين تعلن عن أول دبابة ذاتية القيادة فى العالم بعد موسكو

كشف تليفزيون الصين الرسمي، عن دبابة ذاتية القيادة طورتها الصين مؤخرا، وأظهر التقرير الذى بثّه، قيام جنديا صينيا بتشغيل دبابة من طراز 59 وهو يجلس أمام وحدة التحكم، حيث يتحكم الجندى فى حركة الدبابة عبر عجلة قيادة، ليحركها فى مختلف الاتجاهات بمرونة.
وهى تمثل أول دفعة من الدبابات التى أنتجتها الصين بكمية ضخمة، حيث تمكنت التكنولوجيا الذكية، من تحويل الدبابات التى اقتربت من انتهاء الخدمة إلى فيلق من المدرعات بدون سائق، لتكون مستمرة في لعب دورها بالجيش الصينى.
ونظرا للبيئة المعقدة والمتغيرة للمعارك، هناك حاجة إلى توفير الكثير من المعلومات حول ساحة المعركة فى الوقت الحقيقى وتحديد أهداف العدو بسرعة، لجعل الدبابات ذاتية القيادة تدخل القتال فى الوقت المناسب، لذلك، يعتقد أن المشاكل التقنية التى تواجهها تلك الدبابات تتجاوز الطائرات بدون طيار.
يذكر أن روسيا كانت قد أعلنت مطلع العام الماضي عن عزمها نشر دبابات دون سائق تعمل بواسطة الريموت في سوريا من أجل السيطرة طويلة المدى على المناطق التي تمكنت من الحسم فيها عسكريًا، لتكون موسكو بذلك قد بدأت بتجربة الدبابات ذاتية القيادة لأول مرة منذ تمكنت من ابتكارها.
فيما تعتبر هذه الدبابات هي الأحدث والأكثر تطورًا في العالم، كما أنها الأكثر أمنًا بالنسبة للجنود حيث لا تعرض القوات البرية على الأرض لأى خطر.

اقرأ المزيد