السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونمعز مسعود يكشف عن تجربته الانتاجية الجديدة «السهام المارقة»

معز مسعود يكشف عن تجربته الانتاجية الجديدة «السهام المارقة»

كشف معز مسعود، الباحث بقسم الإلهيات بجامعة كمبريدج، عن تفاصيل المسلسل الدرامي الذي تقوم شركته “أكاميديا بيكتشرز” بإنتاجه مع شركة أبو ظبي للإعلام وبالتعاون مع شركة “فيلم كلينيك” للمنتج محمد حفظي، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان لعام 2018.
وأكد مسعود، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن المسلسل عمل درامي فكري ضخم يواجه الإرهاب والتطرف، وهو من رؤيته وانتاجه، وتأليف كلٌ من محمد وخالد وشيرين دياب. وتم تغيير اسم العمل من “المراة السوداء” إلى “السهام المارقة”.
وبدأت قصة المسلسل بقصة فيلم سينمائي عن الإرهاب طلب معز مسعود من محمد دياب تأليفه ليقوم مسعود بإخراجه، كما يعدّ هذا التعاون الثاني بين مسعود وحفظي بعد فيلم “اشتباك” للمخرج محمد دياب الذي افتتح عرض قسم “نظرة ما” في مهرجان “كان” السينمائي في عام 2016 و حقق نجاحاً عالمياً كبيراً.
ويضمّ العمل الدرامي، والذي هو من إخراج محمود كامل، مجموعة متميزة من نجوم العالم العربي، حيث يشارك من مصر كلٌ شريف سلامة و شيري عادل وهاني عادل ووليد فواز، ويشارك من فناني العالم العربي كلٌ من الفنانة التونسية عائشة بن أحمد واللبنانية دياموند ابو عبود والسعودي هشام فقيه والعراقي كامل ابراهيم.
جدير بالذكر ان اسم “السهام المارقة” مأخوذ من الحديث الشريف الذي يصف الخوارج بأنهم “يَمْرُقُونَ (يخرجون) مِنَ الإِسْلاَمِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ “.

اقرأ المزيد