قال رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن حركة الملاحة بالقناة سجلت اليوم، ثانى أعلى رقم قياسى فى الحمولات اليومية فى تاريخ القناة بإجمالى حمولات بلغت 5 ملايين و100 ألف طن نتيجة عبور 72 سفينة عملاقة للقناة من الاتجاهين.

وكان أعلى رقم قياسى فى عبور السفن سجل فى تاريخ قناة السويس فى 9 ديسمبر عام 2017، بعبور 74 سفينة بحمولة 5.2 مليون طن.

وكشف تقرير أن قافلة الشمال شهدت عبور 33 سفينة بحمولة 2 مليون طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات msc sveva التى ترفع علم بنما، بحمولة 196 ألف طن، قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان.

وعبرت 39 سفينة من اتجاه الجنوب “القناة الجديدة”، بحمولة 3.1 مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات milan maersk التى ترفع الدنمارك، بحمولة 221 ألف طن، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

كما شهدت القناة عبور 12 سفينة عملاقة تزيد حمولاتها عن 150 ألف طن للسفينة فى سابقة الأولى من نوعها.. هذا وقد عبرت 7 سفن ضخمة ضمن شريحة الحمولات التى تتراوح بين 100 إلى 150 ألف طن للسفينة الواحدة.

وأكد الفريق مميش أن بشائر الخير تتوالى بالتزامن مع احتفالات مصر والعالم بالعام الميلادى الجديد، وتؤكد ذلك الأرقام القياسية غير المسبوقة التى تسجلها حركة الملاحة اليومية فى القناة فيما يتعلق بأعداد وحمولات السفن العابرة وانعكاس ذلك على زيادة عائدات القناة.

وهذا بما لا يدع مجالا للشك فى الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع القناة الجديدة ومدى أهميتها لحركة التجارة العالمية، لتكون القناة بحق كما وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي “هدية مصر للعالم” ورافد الخير والنماء لمصرنا الحبيبة.

اترك تعليق