نظمت فودافون مصر ماراثون خيري بالتعاون مع مؤسسة بناتي وهي مؤسسة غير هادفة للربح تهدف لمساعدة الأطفال بوجه عام، والبنات اللائي يعشن في الشوارع لظروف قهرية حيث تقدم منظومة متكاملة لخدمة الأطفال بلا مأوى والمعرضين للخطر، وخاصةً البنات اللائي تتراوح أعمارهن بين (عام -15 سنة).

ويتمثل دورها في الوصول لأطفال الشارع من خلال زيارات منتظمة يقوم بها فريق من الأخصائيين الاجتماعيين وفقاً لخريطة جغرافية لأماكن تواجد هؤلاء الأطفال في منطقة القاهرة الكبرى.

وحضر الماراثون كلًا من ألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، وأيمن عصام، رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية، ومهيرة حسن أمين عام مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع ومدير التنمية المستدامة بالشركة، وعدد من موظفي الشركة كنوع من العمل التطوعي، وأكثر من 3 آلاف مشارك.

وجاء الماراثون للجري كجزء من مبادرة الشركة التي تهدف إلى دعم مؤسسة بناتي والتوعية بقضية فتيات الشوارع ودعم هذه الفئة ولفت الإنتباه إلى الدور الذي تلعبه المؤسسة في تحسين حياة الفتيات والأمهات الشابات وأطفالهن ممن لا مأوى لهم، في إطار جهود الشركة لدعم المجتمع المحلي من خلال اهتمامها بالعديد من القضايا الاجتماعية، تأكيدًا على حرص فودافون على تنمية حس المشاركة المجتمعية بين موظفيها وتعزيز القيم المشتركة بين الشركة والمجتمع.

وأعرب ألكسندر فرومان عن سعادته بهذه المبادرة الهادفة التي تسلط الضوء على مجهودات فودافون في تنمية المجتمع ودعم المرأة المصرية ومساندتها والعمل على توفير حياة أفضل للمحتاجين منهن، هذا بالإضافة إلى دورفودافون بمسئوليتها المجتمعية تجاه المجتمعات التي تعمل بها. وأشاد فرومان بدور بناتي كمنظمة غير هادفة للربح في مساعدة الفتيات والسيدات اللاتي لا مأوى لهن إلى جانب تعليمهم وتثقيفهم وتوفير المسكن ومستوى معيشي أفضل لهن.

ومن جانبها، صرحت د.هنا أبو الغار، رئيس مجلس أمناء بناتي: “فخورون بالتعاون مع شركة فودافون، الشبكة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات في مثل هذه الفعالية التي تساعدنا في إيصال رسالتنا للجميع وتشجعنا أكثر للعمل على تحقيق أهدافنا في مساعدة السيدات والفتيات والأمهات الشابة اللائي تعيشن في شوارع القاهرة بلا مأوى وانتشالهن من الفقر والجوع والجهل والمعاناة من الحياة القاسية التي تعيشنها كل يوم”.

فيما قالت مهيرة حسن، إن تلك المبادرة جزء من دور فودافون بدورها المحوري في تنمية المجتمع من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الخيرية وهو ما يتماشى مع استراتيجية فودافون في تحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي تعمل بها.

وأضافت، أن فودافون لطالما اهتمت بدعم السيدات والفتيات في مصر وهو ما يعد جزءًا اساسيًا من استراتيجياتنا ومبادئنا مؤكدة أن تنظيم الماراثون يساعد في الوصول إلى العديد من المواطنين من جميع الفئات العمرية وخاصة الشباب ويشجعهم على التبرع لدعم مؤسسة بناتي في الإستمرار في العمل على تحقيق أهدافهم و تحسين جودة الحياة للمواطن والاسرة المصرية في المجتمع المصري.

 

اترك تعليق