تستعد الجونة لإطلاق مسابقة بطولة الجونة للصيد والتي تنظمها “ريد سي أنجيلرز” للمرة الثانية تحت رعاية الإتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك في الفترة من 6 – 10 مارس الجاري.

 وسوف تختتم البطولة فعالياتها بحفل توزيع الجوائز بحضور محمد قداح رئيس الإتحاد المصري لصيد الأسماك، والسادة أعضاء مجلس إدارة الإتحاد والرعاية الإعلامية الحصرية لـ”أون تي في” الرياضية.

وتأتي تلك البطولة التي تقوم على قواعد تحافظ على البيئة حيث تشترط المسابقة عدم صيد أكثر من سمكتين من نفس النوع، في إطار إستضافة الجونة للفاعليات الرياضية والفنية الهامة والأحداث العالمية التي تستضيفها على مدار العام ومن أهمها مهرجان الجونة السينمائي الذي عقدت دورته الثانيه في سبتمبر الماضي.

وأيضا بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش التي بدأت في عام 2010 وتصنف كواحدة من أهم بطولات الإتحاد الدولي للإسكواش، وغيرها العديد والعديد من الأحداث والفعاليات على مدار العام.

ومن جانبه، أعرب طارق كامل الرئيس التنفيذي للجونة عن سعادته بإستضافة الجونة لتلك البطولة المتميزة، مؤكدًا على أن أوراسكوم للتنمية مصر تعمل منذ اليوم الأول وفق رؤية مبنية على أساس ومبدأ واحد هو التنمية المستدامة.

وتابع “وها هي الجونة تستعد هذا العام للاحتفال بمرور 30 عام على تأسيسها، ونستطيع القول أن الجونة قد نجحت في خلق مجتمع متكامل متجانس، وبيئة جاذبة وحاضنة للإبداع، ولا زال هناك الكثير لتقدمه الجونة لعشاقها وسكانها ومرتاديها على مدار العام”.

وأضاف “تلك الأنشطة المتنوعة تضع مصر على خارطة السياحة العالمية، كمقصد سياحي متنوع للعديد من الأنواع السياحية مثل السياحة الرياضية والسياحة الفنية وغيرهم، وهو ما يعد إضافة قوية للسوق السياحي المصري”.

وعلى ذات الصعيد، قال هاني صادق، منسق البطولة من ريد سي أنجيلرز: “نؤمن بأهمية الحفاظ على البيئة، لذا فنحن نعزز قاعدة Catch & Release وهي واحدة من أهم المباديء التي تحافظ على البيئة كشرط رئيسي في المسابقات الثلاث التي ننظمها”.

وأوضح “وقد ساعدتنا الجونة بقوة لإنجاح المسابقة والوصول بها إلى العالمية وضمان إستدامتها، والمسابقة في عامها الثاني هذا العام تشهد مشاركة أوسع وإنطلاقة أكبر وهو ما يدعمها للتطور عام تلو الآخر”.

 

اترك تعليق