الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية580 مليون دولار خسائر الصين من وقف تحليق «بوينج 737 ماكس»

580 مليون دولار خسائر الصين من وقف تحليق «بوينج 737 ماكس»

أفادت اليوم رابطة النقل الجوي الصينية (كاتا)، إن خسائر شركات الطيران الصينية ستبلغ حوالي أربعة مليارات يوان (579.33 مليون دولار) بنهاية يونيو المقبل؛ بسبب وقف تحليق طائرات ”بوينج 737 ماكس“، وفقًا لتقديراتها.

وكانت الصين أول دولة تعلق استخدام هذا الطراز قبل شهرين، بعد حادث تحطم طائرة من ذلك الطراز في إثيوبيا أسفر عن مقتل 157 شخصًا، في مارس الماضي، وهو ثاني حادث من نوعه لأحدث طائرات بوينج.

 ونقلت وكالة “رويترز”، عن مصادر لم تسمها القول، إن إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية تتوقع الموافقة على عودة الطائرة إلى الخدمة في أواخر يونيو.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، طلبت أكبر شركات الطيران الصينية رسميًا من شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات تعويضها عن الخسائر الناجمة عن وقف تحليق طائرات 737 ماكس وتأجيل تسليمات للطائرة.

وقالت رابطة كاتا ”نأمل بصدق أن تُولي بوينج أهمية كبيرة لطلبات التعويض التي قدمتها شركاتنا الأعضاء، وأن تقدم حلولًا بشكل معقول وقانوني.. خاصة وأنه مع مرور الوقت ستزيد الخسائر المرتبطة بذلك“.

وتمثل الرابطة 41 شركة طيران صينية، بما في ذلك الشركات المطالبة بالتعويض، وهي إير تشاينا، وخطوط شرق الصين، وخطوط جنوب الصين الجوية.

اقرأ المزيد