الإثنين, مايو 13, 2024

اخر الاخبار

تحليلاتشنايدر إلكتريك تقدم ورقة بيضاء تعرض نظاما بيئيا متكاملا لحل تحديات حوسبة...

شنايدر إلكتريك تقدم ورقة بيضاء تعرض نظاما بيئيا متكاملا لحل تحديات حوسبة الحافة

وسط عالم يتزايد فيه الاعتماد على البيانات والرقمنه تظهر الحاجة الملحة إلى توفير مستويات عالية من القدرة الحاسوبية وتوافر مستوى عالٍ من الاتصال ما يخلق بنية قوية لمراكز البيانات المتطورة، وفى إطار دعم محترفي تكنولوجيا المعلومات لتطوير استراتيجية ترمي إلى نشر تكنولوجيا المعلومات على الحافة، أصدرت اليوم شنايدر إلكتريك ورقة بيضاء جديدة بعنوان “حل تحديات البنية التحتية للحوسبة الحافة”.

وتقدم ورقة الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي هيكلاً للتنبؤ بالمشكلات المحتملة على الحافة، وتفاصيل عن كيفية تحديد نظام بيئي للشركاء يتعاون معهم ويدمج ويقدم جميع مكونات البنية التحتية الأساسية المطلوبة.

ولا تقتصر بيانات حوسبة الحافة المتطورة على تقديم العديد من المزايا الرائعة للمستخدمين عبر البيئات الاستهلاكية الصناعية والتجارية وتجارة التجزئة فحسب، لكنها كذلك تعالج التحديات فيما يتعلق بكيفية بنائها ونشرها وإدارتها.

وعادة ما تكون مواقع الحافة غير مأهولة وتفتقر إلى موظفي تكنولوجيا المعلومات وذلك نظرًا لطبيعتها الموزعة والعدد المتزايد لعمليات النشر، مما يجعل من الصعب إدارتها بكفاءة، مع ضمان تكاليف خدمة وصيانة منخفضة.

ووفقًا لتقنية Worldwide Technology، تؤدي القدرة على التهيئة المسبقة للأنظمة والأجهزة التكنولوجية قبل الشحن إلى زيادة سرعة النشر، ويمكن أن تقلل من تكاليف هندسة المجال بنسبة تصل من 25% إلى 40%، وتزيد كذلك من سرعة معالجة الطلبات بنسبة 20% كما تقلل أيضا تكاليف الصيانة بنسبة 7%”.

وبهذا يعد المنهج المتكامل مسبقًا والتعاوني داخل النظام البيئي للبائع، بالإضافة إلى أدوات التكوين المستندة إلى القواعد والتصميمات المرجعية وبرامج الإدارة المستندة إلى السحابة، بمثابة المفتاح لجعل الحلول المتطورة أسرع في النشر وأكثر مرونة وفعالية من حيث التكلفة للعملاء.

وقالت ويندي توريل، كبيرة محللي الأبحاث في مركز شنايدر إلكتريك للعلوم: “إن التحديات الفريدة المتمثلة في نشر تكنولوجيا المعلومات والحفاظ عليها على حافة الشبكة يفرض نموذجًا تعاونيًا جديدًا، ويشمل هذا المنهج المتكامل للغاية البائعين والشركاء الذين يعملون معًا لجعل اختيار حلول الحوسبة ونشرها والحفاظ عليها أكثر سهولة وفعالية من حيث التكلفة للمستخدمين النهائيين”.

ويتطلب هذا النهج التعاوني نظامًا بيئيا متكاملًا يتألف من بائعي تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية ومصنعي المعدات الأصلية (OEM) ومكملي النظم ومقدمي الخدمات المدارة (MSP)، الذين يعملون معًا بطرق محددة لتبسيط وتسريع وضمان المرونة في الحافة.

يعمل النظام البيئي للمستخدم النهائي على مراقبة جميع الأصول المتطورة والمحافظة عليها، مع توفير مستويات أعلى من وقت التشغيل وفعالية التكلفة للمستخدم النهائي ليصبح النظام البيئي القوة العاملة الموسعة للمستخدم النهائي.

وتتمثل مسئولية البائعين في إنشاء أدوات بسيطة لتوجيه اختيار وتكوين مراكز البيانات، والتي تم تحسينها لتطبيقات محددة للعملاء سواء في البيئات الاستهلاكية للبيع بالتجزئة، أو الصناعية، أو التجارية، كما يجب على البائعين اختبار الحلول وتحسينها مع توفير تصميمات مرجعية وأنظمة تتيح التكامل السريع بين أدوات إدارة الأجهزة والبرامج.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تعتمد شركات اليوم على برامج الإدارة المستندة إلى السحابة، وهي حلول إدارة مركز البيانات كخدمة (DMaaS) مثل حل EcoStruxure IT الخاص بشنايدر إلكتريك وأدوات إدارة البنية التحتية لمركز البيانات (DCIM) الموجودة داخل المباني، وذلك لإدارة مراكز بيانات متعددة الحافة بكفاءة في الوقت الحالى.

ويمكن أن يؤدي استخدام مزيج من حلول الأجهزة المدمجة مسبقًا، بالإضافة إلى البرامج المستندة إلى السحابة، إلى تقليل تكاليف هندسة المجال بنسبة تتراوح بين 25% و40%، مع زيادة وقت التشغيل والتوفر.

وبشكل عام، يجب اختيار نظام بيئي تعاوني للبائعين والشركاء والبرامج والأدوات لزيادة متطلبات حوسبة الحافة لدى العميل؛ من التكوين إلى التجميع والتسليم حتى التشغيل والإدارة والصيانة.

اقرأ المزيد