تستضيف القاهرة سبتمبر المقبل، القمة الرابعة لقضايا التجارة العالمية تحت عنوان دور الشباب في التنافسية العالمية و تنظمها شركة جلوبال تريد ماترز التي تعد بمثابة منصة مثالية لتبادل الأفكار والحلول للتحديات الوطنية والعالمية التي تواجه شبابنا في هذا العصر الجديد من العولمة.

وقالت نانسي المغربي، مدير شركة جلوبال تريد ماترز، إن قمة 2019، تهدف إلى تبادل الخبرات ومعرفة كيفية تعزيز مشاركة الشباب في الاقتصادات الوطنية عبر تحسين التعليم والتدريب المهني والبحث وروح المبادرة والإدماج المالي.

وسوف يشارك في القمة هذا العام مجموعة متميزة من السفراء وكبار الدبلوماسيين وقادة الأعمال لتبادل الأفكار والخبرات الخاصة بإدماج الشباب في استراتيجيات وسياسات التنافسية الوطنية والعالمية.

كما يحضر قمة 2019 مجموعة من قادة الفكر والمديرين التنفيذيين في قطاع الأعمال وأعضاء السلك الدبلوماسي والأوساط الأكاديمية والخبراء في مجال تنمية الشباب والاقتصاد والقدرة التنافسية العالمية.

ومن المقرر أن تستكشف القمة أيضًا دور الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني في تطوير القدرة التنافسية للشباب، وتقام على مدار يومين حيث يتضمن اليوم الأول 4 جلسات عمل فيما يتضمن اليوم الثاني 3 جلسات عمل.

كما تتضمن جلسات القمة مناقشة مجموعة من القضايا الهامة الخاصة بكيفية دعم الشباب في أوطانهم وتعاملهم مع تطوير نظم التعليم في كافة مراحله.

وتناقش الجلسات أيضا كيفية دعم الدول للتكنولوجيا والابتكار ودعم الشركات الصغيرة، وسوف يتم طرح التحديات التي تواجه الشباب والتنمية البشرية بالاضافة لكيفية دعم الدول لمؤشرات الشباب.

اترك تعليق