الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية منها «أبو الريش» و«معهد ناصر»

اعتماد 6 مستشفيات بالجودة اليابانية منها «أبو الريش» و«معهد ناصر»

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجودة بوزارة الصحة، الدكتور علي جاد الله، عرض تطبيق النموذج الياباني لجودة المستشفيات المصرية في 6 منها تم بالفعل اعتمادها، هي مستشفى معهد ناصر، وأبو الريش الجامعي بالقاهرة، والزهور المركزي ببورسعيد، والفيوم الجامعي، والمجمع الطبي بطنطا للتأمين الصحي، والعامرية العام بالإسكندرية.
وخلال افتتاح ورشة عمل لتطبيق النموذج الياباني في جودة المستشفيات المصرية، أوضح الدكتور جاد الله، أن البرنامج هو ثمرة التعاون بين هيئة التعاون الدولية اليابانية ووزارة الصحة ممثلة فى الإدارة العامة للجودة.
وعرض مدير إدارة الجودة ما أثمر عنه التعاون بين الجانبين خلال العام الماضي والخطط المستقبلية لنقل نجاح التجربة لمستشفيات أخرى للوصول إلى إعلى دراجات الجودة ضمانًا لرضا المريض.
وتم عرض توضيحي لمستشفى الزهور المركزى ببورسعيد عن مدى التقدم الذى تم في أقسام العناية المركزة وعناية القلب وشئون العاملين ومخازن الصيدلة، وأيضا التقدم الذى حدث بمستشفى العامرية في أقسام التعقيم وقسم السجلات الطبية والحضانات.
كما عرض التقدم الذى حدث بمستشفى ناصر العام في الصيدليات والعمليات وقسم الغسيل الكلوى والطوارئ، وما تم إنجازه في اقسام قسطرة القلب، المناظير، المغسلة، والمطبخ وقسم الأورام، بمجمع طنطا الطبي.
وأشار الدكتور علي جاد الله إلى حرص وزارة الصحة على نشر التجربة فى مستشفى بكل محافظة من محافظات مصر “لتصبح نموذجا يحتذى به لباقى المستشفيات”.

اقرأ المزيد