الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةإسبانيا تطلق عملية واسعة لمكافحة الإرهاب واعتقال شخص على صلة بهجوم برشلونة

إسبانيا تطلق عملية واسعة لمكافحة الإرهاب واعتقال شخص على صلة بهجوم برشلونة

أفادت مصادر إعلامية، فى إقليم كاتالونيا، أن قوات الأمن الإسبانية اعتقلت شخصا فى مدينة ريبول على صلة بهجوم برشلونة، وفق ما بثته اليوم قناة “سكاى نيوز”.
وشرعت السلطات الإسبانية اليوم في عملية واسعة النطاق لمكافحة الإرهاب، بعدما قاد من يشتبه بأنه إسلامي متشدد سيارة “فان” ودهس بها حشودًا في قلب برشلونة، أسفر عن سقوط 13 قتيلا و100 مصابا على الأقل، شخصًا قبل أن يلوذ بالفرار، فيما تعتقد الشرطة أنه واحد من عدة هجمات مزمعة.
وأعلن تنظيم “داعش” مسئوليته عن الهجوم الدامي ،الذي وقع في أشهر شوارع المدينة ،أمس الخميس، بينما كان مكتظًا بالسائحين.. ورجحت السلطات ارتفاع عدد القتلى في ظل إصابة أكثر من 100 شخص بعضهم حالته خطيرة.
وبينما تعقبت قوات الأمن سائق السيارة الفان، الذي شوهد وهو يفر على قدميه، قالت الشرطة إنها قتلت 5 مهاجمين ،ليل الخميس، في بلدة كامبريلس إلى الجنوب من برشلونة، خلال عملية لإحباط “هجوم إرهابي” باستخدام أحزمة ناسفة.
وأصيب 6 مدنيين وشرطي واحد في كامبريلس، عندما دهسهم المهاجمون بسيارة قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص وتشرف على عملية تفجير للمواد الناسفة.. وقالت الشرطة إن مؤامرة كامبريلس لها علاقة بهجوم السيارة الفان.
وقبل أن تدهس السيارة “الفان” الحشود ، في شارع لاس رامبلاس، قالت الشرطة إن شخصًا واحدا قتل في انفجار بمنزل في بلدة أخرى جنوب غرب برشلونة.. وذكرت أن سكان المنزل كانوا يعدون متفجرات.
وقالت الشرطة، إنها ألقت القبض على رجلين أحدهما مغربي والآخر إسباني من جيب مليلية، لكن أيًا منهما لم يكن السائق.. ولم يتضح بعد عدد الأشخاص الذين شاركوا في هجوم السيارة الفان أو الهجمات الأخرى.

اقرأ المزيد