الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوفد حركة «فتح» يصل القاهرة لبحث سبل إنهاء الانقسام الفلسطينى

وفد حركة «فتح» يصل القاهرة لبحث سبل إنهاء الانقسام الفلسطينى

يصل القاهرة اليوم وفدا من حركة فتح لبحث سبل إتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، وذلك في إطار الجهود التى تقودها مصر لتوحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام الداخلي بين حركتى فتح وحماس.
ويضم الوفد كلا من عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس كتلتها البرلمانية، وحسين الشيخ وزير الشئون المدنية بالسلطة الفلسطينية، وروحي فتوح مفوض العلاقات الدولية بحركة فتح.
يذكر أن حركة حماس قد أكدت قبل يومين استعدادها لعقد جلسات حوار مع حركة فتح فى القاهرة فورا لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه، مع التأكيد على استعدادها لحل اللجنة الإدارية فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.
على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية بالقاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسئولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة والقطاع والقدس.
وهو ما رد عليه عزام الأحمد، بإنه “لن تكون هناك أي لقاءات أو حوارات مع وفد حماس إلا بإعلان الأخيرة بشكل واضح حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني”.
ويأتى وصول وفد حركة فتح إلى القاهرة مع دعوة لمصر أطلقها القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، لاستئناف جهودها لإتمام المصالحة الفلسطينية واستعادة الوحدة وإزالة الانقسام، مطالبًا الرئيس الفلسطينى محمود عباس بإرسال وفد لقطاع غزة لبحث آليات تطبيق المصالحة وفقاً للاتفاقات التى تمت مؤخرًا فى القاهرة، إضافة لمطالبة حركة فتح وأبو مازن بالعودة عن الإجراءات العقابية ضد أبناء قطاع غزة.

اقرأ المزيد