الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

عاجلبمشاركة الملكة رانيا.. الآلاف يتظاهرون فى عمان للتنديد بقتل «الكساسبة»

بمشاركة الملكة رانيا.. الآلاف يتظاهرون فى عمان للتنديد بقتل «الكساسبة»

تظاهر نحو 10 آلاف أردني تتقدمهم الملكة رانيا زوجة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، بعد صلاة الجمعة وسط عمان، للتنديد بعملية اعدام الطيار معاذ الكساسبة، على يد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا امام المسجد الحسيني وسط عمان. اعلاما اردنية وصورا للطيار ولافتات كتب عليها “دماء شهيدنا البطل معاذ الكساسبة لن تذهب هدرا أيها الجبناء” و”معاذ شهيد الحق” و”نعم للقصاص والقضاء على الارهاب”، و”كلنا فداء للوطن”.
وسار المتظاهرون، الذين ينتمون لاحزاب اردنية ومنظمات المجتمع المدني ونشطاء، من المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل على بعد كيلومتر واحد.
وكان التنظيم الإرهابي قد بث شريط فيديو تناقلته مواقع جهادية الثلاثاء يظهر فيه إعدام الكساسبة، الذي أسرته “داعش” في 24 ديسمبر الماضي، بإحراقه حياً.
وتوعد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الذي قطع زيارته لواشنطن وعاد إلى عمان الأربعاء “بردّ قاس”، مؤكداً أن دم الطيار “لن يضيع هدراً”.
وأغارت “عشرات” المقاتلات الأردنية، الخميس، على مواقع لتنظيم “داعش” بالعراق في عملية شنتها عمان انتقاماً لمقتل طيارها الذي أحرقه التنظيم، واعلن الجيش أن الطائرات “هاجمت مراكز تدريب للتنظيم الإرهابي ومستودعات أسلحة وذخائر وتم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت”.
ومن جانبه، قال اليوم وزير خارجية الأردن، ناصر جودة، إن الضربات الجوية التي نفذتها عشرات المقاتلات الأردنية ضد معاقل تنظيم الدولة الإسلامية “ليست سوى بداية الانتقام” لقتل الكساسبة.

اقرأ المزيد