السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتهواوى تستعرض استراتيجية تكنولوجيا المعلومات التى تعتمد على السحابة فى HCC Cairo

هواوى تستعرض استراتيجية تكنولوجيا المعلومات التى تعتمد على السحابة فى HCC Cairo

قامت شركة هواوي بتسليط الضوء على طموحها للوصول لأقصى قدر من القيمة المقدمة للعملاء عن طريق تبسيط أنظمة تكنولوجيا المعلومات وتنفيذ الأعمال التجاريةبحيث تكون أكثر تأقلما باستخدام تكنولوجيات أكثر انفتاحا وتغطية وإبداعا.


جاء ذلك خلال مؤتمرهواوي للحوسبة السحابية بالقاهرة HCC Cairo 2015، الذي اختتم فعالياته الأربعاء، وخلال المؤتمر اطلقت هواوي حلول التخزين المجمعة واستعرضت سلسلة من حلول تكنولوجيا المعلومات المبتكرة بما في ذلك مراكز البيانات وحلول التخزين المجمعة ونظم تشغيل السحابة ومنصات تحليل البيانات الكبيرة وهذا لتحقيق رؤية هواوي وهي ” تبسيط تكنولوجيا المعلومات وجعل الأعمال التجارية أكثر تأقلما”.
وشارك في مؤتمر هواوي أكثر من 200 عميل وشريك وخبير بـالصناعة من منطقة شمال أفريقيا ليشاركوا بأرائهم من أجل تعزيز الحوار في إتجاهات الصناعة والموضوعات التي تناقش الحوسبة السحابية والبيانات الكبيرة وقام المشاركون في هذا الحدث بالاستماع لشركاء هواوي في النظام البيئي، بما في ذلك شركتي Intel وSAP.
يانج تاو، رئيس شركة هواوي في مصر، قال “إن هواوي تهدف إلى أن تصبح بائع لتكنولوجيا المعلومات معترف به من قبل المؤسسات وشركات الإتصالات وهذا لما لديها من منتجات وحلول مبتكرة ومتميزة ورائدة في الصناعة، مشيرا الى أن الحلول التي تعرضها هواوي في مؤتمر HCC هذا العام تستند جميعهـا على التزام الشركة بـتزويد العملاء بتكنولوجيات مفتوحة ومجمعه ومبتكرة والتي من شأنها أن تمكنهم من تبسيط البنية التحتية التقليدية لتكنولوجيا المعلومات وتحسين تأقلم الأعمال وخلق قيمة أكبر”.
وأضاف “أن التطورات السريعة التي تحدث في العالم الرقمي تقوم بإعادة تعريف تكنولوجيا المعلومات وسنرى في المستقبل القريب زيادة في استهلاك البيانات القائمة على التنقل وإنترنت الأشياء القائم على جمع البيانات ومشاركة البيانات القائمة على الحوسبة السحابية. ولقد تغيرت أيضا نماذج الاستهلاك المؤسسي لتكنولوجيا المعلومات حيث أن النموذج المرتكز على المعدات قد تطور ليصبح نموذج يرتكز على التطبيقات والخدمات وكما أن إدارة البيانات المستقلة والتشغيل والصيانة سوف يتطوروا ليصبحوا إدارة وتشغيل موحدين. إن مراكز البيانات المؤسسية والتي هي مقاومة لعامل الزمن تحتاج إلى أن تصبح مدفوعة ومحركه بـالخدمة “.
وأحد حلول شركة هواوي الرائدة التي تم الكشف عنها أثناء المؤتمر هي OceanStor V3 وهو نظام التخزين المجمع الأول في الصناعة ويضم 5 قدرات تجميع رئيسية.
وعن طريق تجميع شبكة منطقة التخزين SAN والتخزين المرتبط بـالشبكة NAS يقوم حل OceanStor بتخفيض تكلفة الاستثمار بنسبة تصل لأكثر من 15% ويقوم أيضا بتحسين استغلال المساحة بنسبة 50% مقارنة بالأنظمة التقليدية. يقوم هذا الحل بدعم تجميع المعدات من بائعين متعددين ليقوم بتحقيق نقل البيانات على نحو سلس، وتمكين العملاء من زيادة استخدام وحماية الأصول التخزين الحالية.
بالإضافة إلى أن دمج أداء وسعة النظام سوف يتيح إمكانية التكيف السريع مع احتياجات الخدمة، والتحول بسلاسة وسهولة بين محرك الأقراص الصلبة SSD ومحرك الأقراص الثابتة HDD لتحقيق التوازن المثالي بين الأداء والسعة. إن إندماج التخزين المتطور والتخزين العادي المبتديء يتيح تدفق البيانات بكفاءة من خلال مختلف مستويات تخزين البيانات وفقا لقيمته لتعظيم قيمة تلك البيانات وتقليل تكلفة الاستخدام بنسبة 60%.
ومع دورة حياة البيانات المجمعة حيث تم دمج التخزين الأساسي والتخزين الاحتياطي لن يحتاج العملاء لشراء برامج النسخ الاحتياطي المخصص وخوادم النسخ الاحتياطي، ويمكن تحقيق النسخ الاحتياطي للبيانات في المستوى الثاني.
وكجزء من التزام الشركة بتلبية حاجات العملاء في مجال التخزين، تبتكر هواوي باستمرار من خلال الاستفادة من التكنولوجيات الأساسية والخبرات وعلى وجه الخصوص تطوير منتجات التخزين للشركة والتي قد استرشدت بمنهج “الذكاء عند الطلب، الإندماج للمستقبل.”
وقامت هواوي أيضا بكشف النقاب عن منشأة مركز البيانات مثل FusionServer E9000 و UPS & IDS و Micro DC والشبكة وحلول ادارة مركز البيانات ManageOne و eSight والبيئة الافتراضية وحل السحابة. وكما ستقدم منصة السحابة المفتوحة ونظام التخزين المجمع OceanStor والذين يمثلوا مكونات رئيسية لتصميم وعمارة مركز بيانات SD-DC².
ويمكن مركز بيانات SD-DC² من الإدارة والتشغيل بكفاءة عالية لكل من الخدمات التقليدية والجديدة بالإضافة إلى أنه يسمح بمشاركة سلسة وتحديد موارد تكنولوجيا المعلومات من خلال الوعي والدراية بالخدمة وهو في نهاية الأمر يدعم العملاء في تحول الأعمال وابتكار أكثر مرونة.
ونظام تشغيل هواوي للحوسبة السحابية FusionSphere والمصمم للشركات والعملاء يساعد العملاء على نشر المحاكاه الافتراضية للخوادم وخدمات السحابة الخاصة والعامة والهجينه بناء على الطلب. ومنذ اطلاقه قامت هواوي ببناء 120 مركز بيانات حوسبة سحابية استنادا إلى نظام تشغيل هواوي للحوسبة السحابية، وهذا في 42 دولة ومنطقة لجميع العملاء في مخلتف الصناعات بما في ذلك القطاع العام وقطاعات الإتصالات والطاقة والمالية والنقل والصحة والتعليم والإعلام والتصنيع، وهذا لدعم اندماج وتحسين مراكز البيانات الحالية ومنصات الخدمات وتعزيز موثوقية نظام الخدمة وكفاءة تشغيل تكنولوجيا المعلومات.

اقرأ المزيد