السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

تقاريرموبينيل تشارك بإحتفالية يوم الفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

موبينيل تشارك بإحتفالية يوم الفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية وممثلي الاتحاد الدولي للاتصالات شاركت موبينيل في احتفالية يوم الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2015، وذلك تأكيداً على استراتيجيتها الداعمة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، واهتمامها بشريحة النساء والفتيات ولتشجيعهن على الاندماج والعمل فيه.
وقد أقيمت الاحتفالية بمدينة الإسكندرية بحضور أكثر من 100 طالبة بكليات الهندسة ونظم المعلومات والحاسب الآلي من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، ذلك لنشر ثقافة تكنولوجيا الاتصالات وتشجيع الجيل الجديد من الفتيات والشابات على الالتحاق بالمهن واجراء الدراسات في مجال التكنولوجيا.
ويشكل هذا اليوم الذي أطلقه الاتحاد في 2010 جزءاً من حملة دولية لتشجيع مزيد من الطالبات على دراسة مواضيع العلوم والتفكير في العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وخلال الاحتفال قام ممثل شركة موبينيل بعرض أحدث تطبيقات المحمول التي تقدمها الشركة لتلبية احتياجات المجتمع في مختلف المجالات مثل تطبيق جديد للتذكير بمواعيد تطعيم الأطفال والمشروع الارشادي لمرضي السكر اثناء صيام شهر رمضان و تطبيقات التوعية الزراعية.
كما قام بعرض خدمة موبي كاش التي تعد من أنسب الحلول المالية التي تساعد على وصول الخدمات البنكية الى الأفراد محدودي الدخل خاصة في المناطق الريفية والنائية وخدمة احوال الطرق والمرور وخدمات الترفيه والثقافة العامة.
وفي ختام اليوم تم عرض نماذج ناجحة لاستخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال بعض الفتيات المشاركات في الاحتفالية.

اقرأ المزيد