السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونبصيرة: أكثر من 8 مليون مصرى يشاهدون برنامج «أبلة فاهيتا»

بصيرة: أكثر من 8 مليون مصرى يشاهدون برنامج «أبلة فاهيتا»

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)، استطلاع لرأي المصريين البالغين من العمر 18 عاماً أو أكثر حول برنامج “أبلة فاهيتا” المثير للجدل.
وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 15% من المصريين يشاهدون برنامج أبلة فاهيتا، بينما 85% لا يشاهدونه، أي أن أكثر من 8 مليون مصري يشاهدون البرنامج.
وكشف المركز، اليوم الثلاثاء، أن نسبة مشاهدة البرنامج ترتفع من 12% في الريف إلى 18% في الحضر، كما يتضح من النتائج أن الإناث أكثر مشاهدة لبرنامج أبلة فاهيتا من الذكور حيث تبلغ نسبة مشاهدته بين الإناث 18% مقابل 11% بين الذكور.
واشار المركز، إلي أن الجامعيون الأكثر متابعةً لبرنامج أبلة فاهيتا حيث تبلغ نسبة المشاهدة بينهم 23% مقابل 13% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، كما توضح النتائج أن الفئة الأعلى من ناحية المستوى الاقتصادي أكثر مشاهدة للبرنامج حيث تبلغ نسبة المشاهدة بينهم 23% وتنخفض إلى 11% بين الفئات الاقتصادية الدنيا.
واضاف، انقسم من يشاهدون البرنامج حول مدى صلاحيته للعرض على شاشات التليفزيون حيث يرى 42% أنه لا يصلح للعرض في التليفزيون، و42% يرون أنه يصلح بينما 16% أجابوا بأنهم لا يعرفون.
وأكد المركز، انه بسؤال من يشاهدون البرنامج عن مدى إعجابهم به، أجاب 31% بأنهم معجبين به جداً، و22% اجابوا بأنهم معجبين به إلى حد ما، بينما 34% لا يعجبهم البرنامج على الإطلاق، و13% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد، وتنخفض نسبة المعجبين بالبرنامج من 37% بين الشباب، من 18 -29 سنة، إلى 31% بين البالغين من العمر 50 سنة فأكثر.

اقرأ المزيد