السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجياتعاون بين هواوى وفولكس فاجن للربط بين السيارات والهواتف الذكية

تعاون بين هواوى وفولكس فاجن للربط بين السيارات والهواتف الذكية

أعلنت هواوى وفولكس فاجن عن خططهم للتعاون فى مجال التوصيل الذكى للسيارات، وكشفا النقاب عن تكنولوجيا تدمج وظائف الهواتف الذكية فى الأنظمة الذكية المزودة بها السيارات مما تتيح لقائد السيارة إستخدام هذه الوظائف بأمان أثناء القيادة.
وعرضت الشركتان، فى معرض آسيا الدولى للالكترونيات الأستهلاكية والذى إنعقد بشنغهاى مؤحراً، سلسلة من التطبيقات التى تتيح لقائد السيارة الأستخدام الآمن لأنظمة تحديد المواقع والملاحة، والأستماع إلى الموسيقى، وإرسال الرسائل القصيرة وإستقبالها، وإجراء مكالمات هاتفية أثناء القيادة.
وتدعم هذه التطبيقات تكنولوجيا MirrorLink وهى تكنولوجيا صممت لتحقيق أعلى قدرة للتشغيل التوافقى بين الهواتف الذكية والأنظمة المضافة للسيارات، وتغطى هذه التطبيقات خدمات متعددة تتضمن إجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال الرسائل القصيرة وإستقبالها، وإستخدام أنظمة تحديد المواقع، والتواصل مع الوسائط الإعلامية، وسداد الفواتير – وتتم جميعها من خلال الهواتف الذكية.
سفين باتوشكا، نائب الرئيس التنفيذى للبحوث والتنمية فى مجموعة فولكس فاجن بالصين، قال “تعاونا مع شركة هواوى سيدمج إمكانيات الهواتف الذكية للمستخدمين مع أنظمة سياراتهم دمجاً يتميز بالسلاسة،وسيتم عرض كافة المحتويات الموجودة على الهاتف عرضاً آنياً على شاشات المعلومات الموجودة بالسيارة والتى تعمل باللمس. والنتيجة ستكون تفاعل ذكى ومريح بين الهاتف والسيارة”.
فيما قال ريتشارد لو، الرئيس التنفيذى لمجموعة أعمال هواوى للمستهلكين، إن “السيارات فى طريقها لتكون أكبر المحطات الذكية النقالة، وترى هواوى – من منطلق خبرتها فى مجال السيارات المزودة بالأجهزة الذكية – أن تعاونها مع فولكس فاجن سيمنح قائد السيارة تجربة سلسة وممتعة أثناء القيادة مع توافر الراحة والأمان”.
وقد أطلقت فولكس فاجن للسوق المحلى أول سيارة مزودة بـ MirrorLink وهى السيارة “لاماندو”، ثم أعقب ذلك إطلاقها للسيارة “جولف 7” ، ومن المنتظر إطلاقها لمزيد من الموديلات، وسيتم تزويد كافة منتجات فولكس فاجن لعام 2016 بـ MirrorLink.
وماركة سيارات الركوب فولكس فاجن هى واحدة من 12 ماركة تنتجها مجموعة فولكس فاجن، ومجموعة فولكس فاجن واحدة من أنجح مصنعى السيارات على مستوى العالم، بلغ إنتاجها فى العام الماضى 10 مليون سيارة قدمتها لعملائها فى جميع أنحاء العالم، وقد دخلت المجموعة الصين منذ ما يقرب من 32 عاماً، واليوم أصبحت الصين أكبر سوق لها فى العالم، ففى عام 2014 أنتجت فولكس فاجن 276 مليون سيارة ركوب لعملائها فى الصين.
فى الوقت نفسه، وصل عائد مبيعات مجموعة أعمال هواوى للمستهلكين فى عام 2014 إلى 12.1 مليار دولار، محطمة بذلك حاجز 10 مليار دولار لأول مرة، بزيادة سنوية نسبتها 32.6%، وعلاوة على تقديم هواوى لخدمات التواصل فى مجال السيارات، فإن هواوى مقدم نشط للخدمات فى مجال الأجهزة التى يمكن ارتداؤها والبيوت الذكية.
وتقوم هواوى بتأسيس منبر للبيانات الصحية للأجهزة التى يمكن ارتداؤها، وذلك عن طريق الاستفادة من القاعدة الهائلة لمستخدمى أجهزتها مثل P8, Mate7, Huawei Watch, TalkBand N1, smart bracelet TalkBand B2، وتسعى هواوى للتعاون مع شركاء الصناعة لوضع معايير مفتوحة ومتكاملة لمجموعة من السلع الاستهلاكية.

اقرأ المزيد