الجمعة, أبريل 26, 2024

اخر الاخبار

تقارير«علشان الخير يُعم» تشارك 200 طفل يتيم أجواء فرحة شهر رمضان

«علشان الخير يُعم» تشارك 200 طفل يتيم أجواء فرحة شهر رمضان

تنظم مؤسسة “علشان الخير يعم” إفطار رمضاني للأطفال الأيتام، الثلاثاء المقبل، بمركز شباب السلام بالطالبية، حيث تجمع نحو 200 طفل من الأيتام، وذلك بهدف مشاركتهم أجواء الشهر الكريم والتخفيف عنهم وإشراكهم فى المجتمع من أجل إسعادهم وتلبية إحتياجاتهم.
وسوف يشتمل هذا الإفطار الرمضانى على أشهي المأكولات الصحية، إلي جانب عدة أنشطة وتوزيع العديد من الهدايا خلال الإفطار لرسم البهجة والسرور على وجوه الأطفال الأيتام.
رنين مكرم المتحدثة بإسم المؤسسة، قالت إ”إننا تسعي لمشاركة الأطفال الأيتام أجواء الشهر المبارك لإدخال الفرح الى نفوسهم بأي طريقة”، مؤكدة علي حرص المؤسسة علي إقامة هذا الأفطار الخيري كل عام وذلك لإستكمال دورها في نشر الخير بالمجتمع المصري وتعزيز الانتماء والعمل علي ازدهاره، لتكون بذلك حلقة الوصل بين الشباب وأصحاب الأعمال وبين الراغبين في تبني الأنشطة الإجتماعية والجمعيات الخيرية.
وأعربت رنين عن فخرها بالنجاح الذى حققته المؤسسة على مدار الأربع سنوات الماضية وبالشباب الذى قدم وقته وجهده فى سبيل فكرة آمن بها ثم عمل جاهدا على أن تحقق وتصبح كيانا ومثالا حيا على أرض الواقع، مؤكدة أنه فى الفترة القادمة ستشهد المؤسسة تطورا كبير من الناحية التنظيمية وأيضا توسيع هائل لقاعدة المشاركة فى المشروعات التنموية والتي تعود بالنفع على المجتمع بشكل مباشر.
وأوضح أحمد شوشة، المدير التنفيذى للمؤسسة، أن تبنى هذه الفكرة بعود لإنشغال المجتمع بشكل كبير عن الأيتام وتهميشهم وعدم دمجهم فى الأنشطة المجتمعية إلا فى “يوم اليتيم” وهو الأمر الذى يعتبر تقصير فى حق الأيتام الذين يمثلوا نسبة كبيرة من المجتمع، كما ينسى الكثير من الأفراد أن هؤلاء الأيتام ليس لديهم عائلة يجتمعوا معها على مائدة واحدة فى شهر رمضان الكريم وهو الأمر الذى يؤثر على نفسيتهم بشكل كبير، ومن هنا حرصت المؤسسة على إسعاد هؤلاء الأطفال وإدخال البهجة على قلوبهم.
وأضاف أن هذه الاحتفالية الخيرية المميزة تُعد واحدة من ضمن الأنشطة المختلفة التى تقوم بها المؤسسة خلال شهر رمضان الكريم والتي يجمعها شعار المؤسسة “علشان الخير يعم”، حيث قامت المؤسسة خلال شهر رمضان بتوزيع 5000 كرتونة رمضانية على الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل بالإضافة إلى فك كرب 100 غارمة وسداد ديونهن وذلك فى إطار مبادراتها خلال شهر رمضان والتى تسعى إلى نشر الخير فى مختلف محافظات مصر ولم شمل الأسر للإحتفاء بالروح الرمضانية المميزة على مائدة واحدة.
كما تقوم المؤسسة بالعديد من الفعاليات على مدار العام مثل ملتقيات الجيزة للتوظيف وشبكات الرعاية الطبية والعديد من المشاريع التنموية والتكافلية الأخرى التي تهدف لنشر الخير بين المواطنين وتقديم أكبر قدر خدمي مستطاع لهم.

اقرأ المزيد