الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

تقاريرأنباء عن ثورة بين العاملين فى وزارة الطيران المدنى للمطالبة برحيل الوزير

أنباء عن ثورة بين العاملين فى وزارة الطيران المدنى للمطالبة برحيل الوزير

كتب: أحمد عطا
في سابقة هي الأولى من نوعها، طالب عدد كبير من العاملين في شركة مصر للطيران برحيل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، وذلك بعدما التوقعات بإستمراره في حكومة المهندس شريف أسماعيل رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة فى مصر.
وقد رفعوا مذكرة، وقع عليها عدد كبير من قيادات وزارة الطيران، أستعرضوا فيها مبرراتهم المطالبة بأقالة الوزير، ومنها أن الطيار حسام كمال قد خطط للإطاحة برئيس الشركة القابضة لمصر للطيران الطيار سامح الحفني، بعدما ترددت أنباء بتعيينه وزيرا للطيران، فتم التخلص منه.
يذكر أن كمال أصدر الشهر الماضى قرارا بإقالة الحفنى؛ بدعوى وجود تقرير من الرقابة الإدارية، باصطفاف الطائرات المحجوز عليها والخردة، فى جزء من مهبط الطائرات، ووجود قطعة أرض ملك مصر للطيران غير مستغلة، تحولت لمقلب للقمامة.
والمفارقة أن الوزير شكر سامح الحنفى على جهوده خلال الفترة التى تولى فيها رئاسة الشركة القابضة، والتى نجح خلالها فى خفض الخسائر من 2.9 مليار جنيه إلى 570 مليون جنيه فقط بنسبة تصل لنحو 82%، بخلاف نجاحه فى إصلاح العديد من الشركات التابعة.
كما أكد العاملون، قام وزير الطيران بتعين عدد ضخم من المقربين في قطاعات شركة مصر للطيران، وخاصة في الأماكن المميزة، فيما منع تعيين أبناء العاملين طيارين داخل الشركة بزعم عدم الحاجة لطيارين جدد .
ولفتوا إلى أن مستوي الخدمة علي الطائرات وصل لحالة سيئة؛ بسبب أسناد توريد المواد الغذائية لأصحاب شركات خاصة تجمع بعضهم صلة صداقة بالوزير، بألاضافة لعدم وجود صيانة بدعوى عدم وجود تمويل، الأمر الذى يودى لتراجع الإقبال على مصر للطيران.
وحتي هذه اللحظة ما زال الموقف غامضاً حول مصير وزيرالطيران الطيار حسام كمال الذي يواجه عاصفة من العاملين المطالبين برحيله.

اقرأ المزيد