السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةموجة طقس سيئ تضرب محافظات مصر والحرارة تنخفض 8 درجات بدءا من...

موجة طقس سيئ تضرب محافظات مصر والحرارة تنخفض 8 درجات بدءا من اليوم حتى الثلاثاء

قال المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، الدكتور وحيد سعودى، إن درجة الحرارة سوف تقل بدءًا من اليوم الأحد نحو 8 درجات مئوية بمحافظات الجمهورية، حيث ستصل إلى 26 درجة، ويستمر الانخفاض والطقس غير المستقر مصحوبًا بتقلبات جوية حتى يوم الثلاثاء.
وأوضح المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد أن درجات الحرارة ستسير فى نفس المعدل تقريبًا حيث لن تزيد على 27 درجة.
ولفت إلى أن السحب المتوسطة والكثيفة ستتكاثر على مصر وتزيد فرص هطول الأمطار على القاهرة والوجه البحرى، وستظهر السحب الممطرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء والصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتؤدى لهطول أمطار غزيرة تصل لحد السيول.
وناشد سعودى المحافظين بالمناطق المعنية، باتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.
وطالب شركات السياحة بالتشديد على سائقى مركباتها الكبيرة الخاصة بنقل السياح من محافظات سيناء أثناء القيادة بالهدوء الكامل، كما نصح المواطنين والسائقين بشكل عام بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى المحافظات التى يتوقع أن تشهد عواصف وأمطارا تصل إلى حد السيول.
وستكون درجات الحرارة المتوقعة على الوجه البحرى والقاهرة العظمى 26 والصغرى 18 السواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 18 أما السواحل الشمالية الشرقية فستكون العظمى 25 والصغرى 20، وفي سيناء ستكون العظمى 28 والصغرى 17، وشمال الصعيد العظمى 33 والصغرى 24، جنوب الصعيد العظمى 39 والصغرى 27.

اقرأ المزيد