الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

ملفاتنشاط مكثف للرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت العالمية خلال زيارته للقاهرة

نشاط مكثف للرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت العالمية خلال زيارته للقاهرة

تأكيدا على رؤية مايكروسوفت حول تمكيين كل شخص وكل مؤسسة لتحقيق المزيد والتزام مايكروسوفت نحو مصر والمصرين، وأهمية العنصر البشري في إحداث تغير وتطوير وخلق فرص عمل لتنمية الاقتصاد المصري وتمكين الشركات المحلية وتنظيم الصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف النهوض بهذاالقطاع الحيوي وإحداث طفرة في معدلات التنمية والاستثمار، لتصميم نموذج مميز لفتح الأسواق الجديدة محليا وإقليميا.
جاء ذلك ضمن مجموعة من الاجتماعات والأحداث الهامة التي اجراها ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت العالمية بمصر، حيث التقى ناديلا الثلاثاء الماضي بـالرئيس عبد الفتاح السيسي لمناقشة تأثير التكنولوجيا الرقمية على حياة المواطن المصرى والمؤسسات الحكومية والأعمال، كما تطرق إلى تأثير التكنولوجيا المبنية على الحوسبة السحابية والأجهزة الجديدة والأدوات التكنولوجية الأخرى على مجالات العمل المختلفة، والمشروعات الحكومية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة.
كما ألقى الضوء على أهمية المسؤلية الاجتماعية المستدامة للشركات نحو المجتمع التى تتواجد به، حيث التزمت مايكروسوفت منذ إنشائها بـمصر منذ 20 عاماً بالاستثمار محلياً بالإضافة للإسراع في تطوير النظام البيئي المحلي لصناعة تكنولوجيا المعلومات، وخلال هذه السنوات نفذت مايكروسوفت عبر شراكتها المستمرة مع الحكومة المصرية العديد من المشروعات الناجحة في مجالات الصحة والحكومة الإلكترونية والتعليم.
هذا وقد قابل ناديلا عدداً من كبار مسؤلي الحكومة، ومن ضمنهم رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، لمناقشه العديد من المبادرات الجارية التي أطلقتها ميكروسوفت في السوق المصري، كما سنحت الفرصه بلقاء عدد من المديرين التنفذيين بالشركات الرائدة وقطاع البنوك، وأدار جلسة حوارية بالتعاون مع غرفة التجاره الأمريكية بـمصر، كما أستضاف عددا من الشركاء والشركات الناشئة لمناقشة أهم التطورات التكنولوجية.
وخلال زيارته للقاهرة، أفتتح ساتيا ناديلا مؤتمر مايكروسوفت للمطورين في الشرق الأوسط، وسط حضور أكثر من 1200 مطور ورائد أعمال في الشرق الأوسط، وقام بألقاء كلمته على الحضور، حيث أكد على رؤية مايكروسوفت حول تمكيين كل شخص وكل منظمة من إنجاز افضل ما يمكن إنجازه.. وجاء ذلك ضمن مجموعة من الإجتماعات والأحداث الهامة التى يجريها ناديلا بـمصر.
ويعد مؤتمر مطوري مايكروسوفت (MDC)، مؤتمراً تقنياً يعقد لمدة يوم واحد للقاء المطورين ورواد الأعمال، لتلبية احتياجات مطوري البرمجيات المصريين، ويوفر فرصة فريدة للحضور التعرف على أحدث تقنيات مايكروسوفت عبر منصاتها، ويناقش المؤتمر الموضوعات التقنية التى يستعرضها خبراء مايكروسوفت والتى تشغل بال الكثيرين.
وأمام شباب المطورين، لفت ناديلا إلى رؤية مايكروسوفت العالمية وطموحاتها الجريئة في عالم “الاتصالات المحمولة والحوسبة السحابية”، كما سلط الضوء على تقنيات ومنصات مايكروسوفت الجديدة، مثل Microsoft Azure وOffice365 وWindows 10 وHoloLens.
كما سلط الضوء على بعض الابتكارات المميزة القادمة من مصر ، مؤكدا أن مصر تسيرعلى الطرق الصحيح لتصبح مركز للابتكار بالمنطقة يصدر ويلهم الافكار والمواهب لبقية دول العالم.
والتقى ناديلا خلال المؤتمر بأربعة من شباب المطورين منهم شادي السيد الرئيس التنفيذي لشركة تاجي بيديا والذي شارك في إنشاء تاجي بيديا عام 2009 للاستفادة من التكنولوجيات المتنقلة، حيث بدأت رؤيتها في مدينة الأقصر بالتعاون مع شركة مايكروسوفت في المشروع الذي يسمح للسياح باستخدام هواتفهم المحمولة لاكتشاف معلومات حول مختلف المعالم الأثرية والمعالم السياحية في المدينة.
كما التقى أيضا مع محمد نار مؤسس مشارك لشركة بيجيذر ورئيسها التقني، والتي تعد شركة ناشئة في مجال وسائل الاعلام الاجتماعية، واستطاعت تطوير المنتجات التي تستخدم “قوة الانترنت” لتعزيز الحياة الاجتماعية للأفراد، ويعتبر “تشاينو” أنجح منتجاتها كونه أول منصة مُطَوَرَة للشبكات الاجتماعية في المنطقة العربية.. كما التقى كذلك وليد خيري وأحمد نجيب مؤسسي شركة استوديوهات 2024، وهو استديو الألعاب المصري الناجح والمستقل.
وخلال زيارنه لمركز أسباير للابتكار الاجتماعي للمرأة، أطلع ناديلا على ما حققته التكنولوجيا لتمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم، حيث يعد هذا المركز هو أول مركز للابتكار وروح المبادرة للمرأة في مصر بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
واجتمع ناديلا أيضا مع المستفيدين من مبادرة “مصر تعمل” والتي تهدف لتمكين وتوظيف الشباب، من خلال بناء مهارات وخدمات التوظيف داخل مراكز الشباب والمؤسسات الاجتماعية في جميع أنحاء مصر، حيث وصلت المبادرة منذ بدايتها فى 2012 لنحو 1.5 مليون مستفيد وقد امتد البرنامج لـ27 محافظة مصرية حتى الأن.
وأعرب خالد عبد القادر، مدير عام مايكروسوفت مصر، عن سعادته بهذه الزيارة التى تؤكد على الفرص المستقبلية الواعدة التى يمتلكها السوق المصرى، كما أكد على التزام شركة مايكروسوفت الدائم نحو مصر.

اقرأ المزيد