الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«بيت المعمار» يستضيف حكاية حتتنا وفيلم العمارة المصرية

«بيت المعمار» يستضيف حكاية حتتنا وفيلم العمارة المصرية

يعقد مركز إبداع بيت المعمار المصرى بالقلعة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د.نيفين الكيلانى، صباح اليوم السبت، ورشة عمل للأطفال بعنوان “حكاية حتتنا” مع د. إيهاب الطوخى بكلية الفنون الجميلة.
وتهدف الورشة تعليم وتوعية الأطفال حول أهمية المحافظة على البيئة المحيطة، وذلك من خلال إعادة تدوير المخلفات وإستخدامها في عمل قطع فنية تصلح للإستخدام من جديد.
كما يعرض مركز إبداع بيت المعمار بدرب اللبانة بالخليفة، مساء يوم غد الأحد، فيلم بعنوان “العمارة المصرية فى القرنين الـ18 والـ19″، من إخراج أحمد فؤاد درويش.
يذكر أن أحمد فؤاد درويش قد تتلمذ علي ايدي المبدع الراحل ثروت عكاشة احد أهم رموز عصر التنوير في مصر لعدة عقود، وما زالت مؤلفاته الأدبية والفنية ملء السمع والبصر حتي يومنا هذا.
وتجلي إبداع درويش في تقدبم أعمال تتعرف من خلالها الأجيال الجديدة علي جزء مهم من تاريخ هذه الأمة، عبر حرفية فنية عالية لا يجيدها سوي فنان عالمي، دارس مفرداته بوعي وفهم شديدين، وهوما جعل جامعة جنوب كاليفورنيا الأمريكية تقوم بتصنيفه بالمخرج رقم 15 علي مستوي العالم في مجال الأفلام الوثائقية خاصة بعد ان أبهرتنا أفلامه عن صناعة البترول في العالم.
واعتبرت هذه الجامعة أنه من جيل الأساتذة الذي يتم تدريس أعمالهم في الأكاديميات الفنية المتخصصة التي تجاوز عددها 80 عملا في مجالات الأفلام الفرعونية والتشكيلية.

اقرأ المزيد