الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةاليوم.. إغلاق باب التنسيق للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية وإعلان النتيجة خلال 3...

اليوم.. إغلاق باب التنسيق للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية وإعلان النتيجة خلال 3 أيام

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، أن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية سيتم إعلانها خلال 3 أيام من إغلاق باب التنسيق المقرر اليوم الاثنين.
ونوه الوزير إلى أن درجات الحافز الرياضى لطلاب الثانوية العامة معتمدة من وزارة التربية والتعليم دون أى تدخل من التعليم العالي، وعلى الطلاب الحاصلين عليها التقدم بها قبل إعلان النتيجة.
وناشد الشيحى الطلاب وأولياء الأمور بالتقدم بالرغبات وفقا للمواعيد المعلنة مسبقا، موضحا أنه تم خلال العام الحالى رفع عدد الرغبات إلى 60 رغبة بدلا من 48، بناء على رغبة الطلاب في السنوات السابقة.
وكشف وزير التعليم العالي، أن الفترة المقبلة ستشهد إنشاء جامعات جديدة وفقا للقواعد، وستكون جميعها خارج القاهرة.
وكان الوزير قد تفقد مكتب تنسيق القبول بالمعمل الإلكتروني بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأكد بأن للطلاب المصريين فى الداخل والخارج نفس الحقوق بالالتحاق بالجامعات والمعاهد وفقا للقوانين والاجراءات المتبعة.
وفى هذا السياق، أعلن الشيحي بدء تلقي طلبات طلاب شهادات الثانوية العربية خلال الأسبوع الجاري، حيث إنهم قد اشتكوا من دخولهم الدراسة متأخرين بالتزامن مع الشهادات الأجنبية وعدم استطاعتهم الالتحاق ببدء الدراسة.
وأشار إلى أنه يتم استقبال طلبات الشهادات الأجنبية بشهر سبتمبر كما هو متعارف عليه سنويا، مؤكدا توفير أماكن إضافية على الفور داخل الجامعات حال وجود كثافة من الطلاب خلال الفترة المقبلة للتيسير الأمور عليهم.

اقرأ المزيد