السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالرئيس السيسى يطالب G20 بوضع استعادة أموال مصر المنهوبة ضمن خطتها

الرئيس السيسى يطالب G20 بوضع استعادة أموال مصر المنهوبة ضمن خطتها

تناول الرئيس موضوع مكافحة الفساد بالنظر إلى ما يمثله من أولوية لمصر، وقد رحب بخطة عمل مجموعة G20 فى هذا المجال للعامين القادمين، والتى تتسق مع الجهود بهدف تفعيل اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.
وخلال كلمته بجلسة العمل الثانية التى ناقشت سبل الوصول إلى حوكمة مالية واقتصادية أكثر فعالية وكفاءة، بقمة مجموعة العشرين بالصين، شدد السيسي على أهمية أن تتضمن جهود تنفيذ خطة عمل المجموعة موضوع استعادة الأموال والأصول المنهوبة التى تعانى منها مصر بشكل خاص.
ووجه الرئيس فى هذا الإطار التهنئة للصين على إنشاء المركز البحثى للتعاون الدولى فى هذا المجال، مؤكداً تطلع مصر للتعاون مع المركز.
وقال إن مصر تطالب دوماً بأن تعكس الحوكمة الاقتصادية والمالية الدولية زيادة مساهمة الدول النامية فى الاقتصاد العالمى ومشاركتها الفعالة فى اتخاذ القرار الاقتصادى والمالى الدولى، مشيراً إلى أهمية تطوير الآليات المعنية بضبط ومتابعة حركات رؤوس الأموال، خاصة ما يتعلق بخروجها من أسواق الدول النامية ومنع المضاربات والتدفقات المالية غير المشروعة التى تؤثر سلباً على الوضع المالى والنقدى لاقتصاداتنا النامية.
وفى هذا الإطار، دعا الرئيس السيسي مجموعة العشرين لمنح الاهتمام اللازم لتعزيز الشمول المالى من خلال إجراءات جماعية متسقة تدعم الجهود الدولية المبذولة فى هذا الشأن، خاصة أنه يمس المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، وهو قطاع عريض من الاقتصاد المصرى والاقتصادات النامية تحرص مصر على تشجيعه وتطويره.

اقرأ المزيد