الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةنتنياهو يواجه مجددا اتهامات جنائية تتعلق بشبهات فساد

نتنياهو يواجه مجددا اتهامات جنائية تتعلق بشبهات فساد

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، إن شبهات فساد جديدة تحوم حول رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، دون الكشف عن تفاصيلها.
ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر في الشرطة الإسرائيلية، ترجيحها أن يوعز المستشار القانوني للحكومة أفيحاي ميندل بليت، إلى الشرطة قريبا بإجراء “تحقيق وليس تدقيقا في قضية جديدة تتعلق بنتنياهو”، فيما لم توضح طبيعة الاتهامات الموجهة إليه.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة “هآرتس”، إن “الشرطة تحقق خلال الأسابيع الأخيرة في قضية جديدة تحوم في إطارها شبهات جنائية ضد رئيس الوزراء”.
فيما أفادت المحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أن “التحقيق الذي يُجرى بأمر من المستشار القانوني للحكومة، يشمل فحص شبهات تتعلق بتلقي رشوة وغرض ما بالخداع في ظروف خطيرة”.
ولفتت إلى أن الشرطة طلبت من المستشار الانتقال إلى التحقيق الجنائي الكامل والعلني، ومن المتوقع أن يصادق مندلبليت على ذلك خلال أيام، وفي أبعد حد الأسبوع المقبل”.
وخلال السنوات الماضية برزت شبهات بالفساد ضد نتنياهو، لكن لم يجرِ اتهامه في أي منها، تتعلق بشبهات تزييف الانتخابات الداخلية لرئاسة حزب الليكود والحديث عن هيئة انتخابية موازية سرية تم اخفاء امرها عن عيون مراقب الدولة وتم تحويل اموال كثيرة لهذه الهيئة.
ولكن المعومات المتعلقة بنقل منهجي للهدايا والمساعدات المادية التي قدمها الاثرياء المقربون لإفراد عائلة نتنياهو تم تأكيدها من قبل الشهود.

اقرأ المزيد