الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبيان للرئاسة يشرح تفاصيل افتتاح السيسى للمؤتمر الوطنى للشباب

بيان للرئاسة يشرح تفاصيل افتتاح السيسى للمؤتمر الوطنى للشباب

افتتح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال المؤتمر الوطني الدوري للشباب، المنعقد بأسوان، بمشاركة مئات من شباب الجامعات والأحزاب السياسية، وذلك بحضور العديد من الوزراء وكبار مسئولى الدولة والقيادات السياسية والخبراء الاقتصاديين وقيادات الأحزاب والمجتمع المدني.
واستهل الرئيس أعمال المؤتمر بتوجيه التحية لأهالى الصعيد وأصالتهم ودفء استقبالهم، مؤكداً أنه بقوة سواعد شباب الصعيد وشباب مصر من كافة أنحاء الجمهورية سيتم بناء البلاد.
كما استمع الرئيس خلال الجلسة الافتتاحية إلى عرض قدمه مجموعة من الشباب تضمنت الإنجازات التي تحققت خلال عام 2016 الذى كان الرئيس قد أعلنه عاماً للشباب، والتى شملت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وبنك المعرفة، ونموذج محاكاة الحكومة، ومبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأيضا مشروع الـ1.5 مليون فدان، ومبادرة “مصنعك جاهز بتراخيصه”، وتطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية، ومشروع الإسكان الاجتماعي للشباب الذى تم تنفيذ 145 ألف وحدة سكنية منها حتى الآن.
فضلاً عما تم إنجازه بالصعيد من مشروعات في مجالات إنشاء محطات الكهرباء ومحطات معالجة المياه، وتطوير شبكة الطرق والكباري، وتطوير المنشآت التعليمية، والبدء في تنفيذ مشروع تكافل وكرامة للتخفيف عن المواطنين الأكثر احتياجاً.
وقد اختتمت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الوطني الشهرى للشباب والجلسة الافتتاحية، ومن المقرر غدا استكمال فعاليات اليوم الثاني التى تضم مجموعة من الجلسات والمناقشات، بمشاركة الرئيس السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ونحو 23 وزيرًا.
ومن المقرر، أن يشهد المؤتمر 8 جلسات عامة، بحضور عدد كبير من نواب الصعيد ورؤساء جامعات ومحافظي الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة لبعض المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد، بالاضافة إلى مناقشة انتخابات المحليات، والتمكين السياسى.

اقرأ المزيد