الأحد, أبريل 28, 2024

اخر الاخبار

الرئيسية«الأموال العامة» تضبط أكبر مزور لشهادات الماجستير والدكتوراة بالقاهرة

«الأموال العامة» تضبط أكبر مزور لشهادات الماجستير والدكتوراة بالقاهرة

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على مدير مركز غير مرخص للخدمات التعليمية بالقاهرة؛ لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات الماجيستير والدكتوراة من جامعات عالمية.
وأفادت وقوع العديد من الحاصلين على الثانوية العامة والدبلومات المتوسطة ضحية لعمليات احتيال من قبل أحد المراكز التعليمية، بعد الاستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للدراسة بالخارج وحصولهم على درجات علمية عليا (دبلومة – ماجستير – دكتوراة) منسوبة لجامعات دولية.
وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط المدعو طارق ا.ح (43 سنة) صاحب ومدير مركز للخدمات التعليمية مقيم بالقاهرة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم بمقر المعهد المزعوم حيث عثر على مجموعة كبيرة من جوازات سفر بأسماء مختلفة، ومجموعة من كشوف الحساب خاصة بأسماء مختلفة لراغبي السفر للخارج ومجموعة من طلبات الالتحاق بجامعه “جيرن” الأمريكية ومجموعة من طلبات الحصول على تأشيرة الاتحاد الأوروبي ومجموعة من طلبات سفر إلى ألمانيا، واستمارات التعارف لراغبى السفر للعمل بالخارج فضلا عن إعلانات عن المركز مضمونها أنه يمثل 28 جامعة بمختلف أنحاء العالم ويمنح درجات الدبلومة والماجستير والدكتوراة.
كما عثر على مجموعة من الشهادات المنسوبة لجامعات أجنبية، بالإضافة إلى إيصالات استلام نقدية وتحويلات واردة للمتهم بلغ إجماليها خلال شهر واحد نحو 300 ألف جنيه.
وبمواجهة المزور بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بنشاطه الإجرامي حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

اقرأ المزيد