السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتقيادات شركة مدينة الاثاث بدمياط تستعرض فكرة المشروع وخطوات انشائه

قيادات شركة مدينة الاثاث بدمياط تستعرض فكرة المشروع وخطوات انشائه

في اطار فعاليات الدورة 11 للمعرض الدولى للأثاث “فرنكس”، عقدت خلال فعاليات اليوم الثاني للمعرض الندوة التعريفية بشركة مدينة الاثاث بدمياط والتى ادارها المهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة الأثاث باتحاد الصناعات المصرية، وشهدت حضورا كبيرا من زوار المعرض والمشاركين وكبار مصنعي الاثاث بدمياط.
وخلال كلمته استعرض اسامة صالح، رئيس مجلس إدارة شركة مدينة الاثاث بدمياط، فكرة إقامة الشركة والتى تهدف إلى نهوض وتعميق صناعة الأثاث في مصر وزيادة قدرتها التصديرية، والذي يعد مشروعا اقتصاديا بغرض تنموي وأحد المشروعات القومية التى توليها الحكومة أهمية بالغة بهدف تطوير الصناعة وتعد نموذج للمشروعات التنوية ذات العائد الاقتصادي والاجتماعي الذي ستقوم شركة اياي للاستثمار باقامة مشروعات مماثلة في محافظات اخرى في ضوء المميزات التي تتمتع بها كل محافظة.
وأوضح “أن المدينة مقامة على 331 فدان وتضم اكثر من 1500 ورشة ومصنع تبدأ مساحتها بـ50 متر مربع بهدف بناء صناعة متكاملة تبدأ من الانتاج حتى التصدير، حيث تعمل المدينة على توفير 25 ألف فرصة عمل للشباب مباشرة، كما تضم أيضا مستشفى طبي متكامل ومركز تدريب على اعلى مستوى ومركز تكنولوجي للصناعة بالإضافة إلى فندقين ومول تجاري للاثاث وكافة مستلزماتة والذي سيوفر للمواطنين فرصة شراء كافة أنواع الاثاث في مكان واحد ـ بالإضافة لقاعة مؤتمرات ضخمة لإقامة الفعاليات والمعارض الدولية علي مدار العام”.
واستطرد “أن المشروع يتمتع بمميزات استثمارية حقيقية لكافة فئات مصنعي الأثاث ـ من صغار الحرفيين حتي المصانع الكبيرة ـ وذلك من حيث التعامل (فعليا) وربما لأول مرة بمنظومة الشباك الواحد، ومنح كافة التراخيص اللازمة ـ بجانب مميزات التمويل والتي تم الإعلان عنها مسبقا بناءا على البروتوكول الموقع مع بنك مصر والذي خصص 1.5 مليار جنيه لتمويل الإستثمار بالمدينة بفائدة لا تتعدي 5%، وذلك لتملك الوحدات الصناعية ومعدات الانتاج اللازمة.
وجدير بالذكر أن من أهم فعاليات الندوة هو التفاعل الإيجابي والنقاشات البناءة التي تمت بين ممثلي شركة مدينة دمياط، وممثلي الصناعة في هذا القطاع ـ وعلى الأخص كبار المصنعين الحاليين بمدينة دمياط و الذين حرصوا علي حضور الندوة.
ومن جانبه، كشف المهندس معتز بهاء الدين، العضو المنتدب لشركة مدينة الاثاث بدمياط، النقاب عن تكلفة المرحلة الأولى من المدينة والتى تتولي تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة تصل الى 1.1 مليار جنيه.
ولفت إلى أن المشروع بدأ العمل فيه منذ سبعة اشهر تقريبا وتم الإنتهاء من الدراسات الفنية والاستراتيجية، خاصة وأن فكرة انشاء المدينة تهدف لتعميق التصنيع وزيادة الفرص التصديرية، فحتي نوفمبر الماضي بلغت صادرات دمياط من الأثاث 320 مليون دولار بينما بلغت الواردات المصرية من الأثاث 120 مليون دولار.
وتابع “فور الإنتهاء من أعمال التشييد والبناء للمدينة سيتم تسليمها لإحدى الشركات والتى ستتولى الادارة والصيانة للمدينة، كما بدأت شركة مدينة الأثاث بدمياط التفاوض مع عدد من الشركات الكبرى العاملة في مجال الطاقة لإمداد المدينة بالطاقة الشمسية النظيفة”.
يذكر أن فعاليات الدورة الـ11 للمعرض الدولي للأثاث والمفروشات “فرنكس” تنتهي يوم غد الأحد، والذي يعقد بمشاركة 220 شركة تمثل نخبة من كبريات الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث وعدد من الخبراء والمتخصصين بالديكور والاثاث والمفروشات المنزلية والاضاءة، على مساحة 41 ألف متر مربع.

اقرأ المزيد