الجمعة, مارس 1, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات«رسالة» تسدد مصروفات طلاب جامعة القاهرة بتكلفة مليون جنيه

«رسالة» تسدد مصروفات طلاب جامعة القاهرة بتكلفة مليون جنيه

أعلنت جامعة القاهرة وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، في إطار التعاون بين الجهتين، عن توفير الدعم لطلاب الجامعة من مختلف الكليات بالشكل الذي يتوافق مع أهداف الجامعة، وذلك من خلال تسليم جامعة القاهرة مبلغ مليون جنيه مُقدم من الجمعية لدعم والتكفل بمصروفات نحو 3 آلاف طالب من المتعثرين في سداد المصروفات الدراسية.
وذلك فى إطار حرص كلًا من جمعية رسالة وجامعة القاهرة على المشاركة الاجتماعية وتحقيق التكافل الإجتماعي ودعم ومساندة طلاب الجامعة بكافة الطرق.
الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أكد أنه مراعاة للبعد المجتمعي وفرت الجامعة أكثر 30 مليون جنيه للتكافل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هناك بعض الطلاب الذين لم تتوافر فيهم شروط التكافل الاجتماعي وفقا للوائح، ولذلك سعت الجامعة لمشاركة الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني فى مساعدة هؤلاء الطلاب.
وخلال مؤتمر تسلم جامعة القاهرة مليون جنيه من جمعية رسالة لدعم الطلاب المتعثرين، قال نصار “نستقبل هذه المساهمة من جمعية رسالة ونشكرها على هذا الأمر ونتمنى تطوير التعاون بين جامعة القاهرة كمؤسسة وبين جمعية رسالة”.
وأشار إلى أن القيمة الأساسية للتعاون هي المشاركة المجتمعية بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدني، لأن هذا يؤدى إلى نوع من أنواع تعظيم دور الجامعة فى المجتمع، مشيدا بمساهمة جمعية رسالة لجامعة القاهرة؛ وذلك باعتبارها من أهم جمعيات المجتمع المدني في مصر والتي تضع الطلاب ضمن أولوياتها.
فيما قال الدكتور شريف عبد العظيم، رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة، إن هذا التعاون يُعد ردًا للجميل وشكر لجامعة القاهرة باعتبارها المكان الذي تنتمي إليه جمعية رسالة حيث نشأت الجمعية بين أسوارها في كلية الهندسة.
وأضاف “أن هذا البروتوكول يمثل أحد نماذج التعاون البناء بين القطاعات المختلفة في مصر”، موضحا أن مثلث التنمية في أي دولة لا يتم بدون التعاون بين الجامعات والمؤسسات الحكومية والقطاع العام ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، داعيا للمزيد من المساهمات المشتركة بين الجهات المختلفة.
وأوضح عبد العظيم أن دفع المصروفات للطلاب المتعثرين يقع في صميم عمل وقضية جمعية رسالة الاجتماعية، حيث تحرص على إنقاذ كافة المتعثرين من كافة فئات المجتمع، ولهذا تفخر بتقديم هذا الدعم لجامعة القاهرة، الذي يحمل معنى أكبر وأهم من القيمة المالية، متمنيا استمرار ثقافة رد الجميل التي تُعد أساس سمات العالم المتحضر.
ومن المقرر أن يوفي مبلغ المليون جنيه رسوم متعثرة على 3034 طالب من كليات متعددة وبالمدن الجامعية وتم توزيعها كالتالي: 294 ألف جنيه لطلاب المدن و44 ألف لكلية الطب البيطري و52 ألف جنيه للتربية النوعية و98 ألف جنيه لكلية الآداب و65 ألف جنيه للتجارة.

 

 

مؤتمر رسالة بجامعة القاهرة

اقرأ المزيد