الثلاثاء, فبراير 27, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتغادة والى تكرم نماذج ناجحة من سيدات الأعمال ورموز تمكين المرأة

غادة والى تكرم نماذج ناجحة من سيدات الأعمال ورموز تمكين المرأة

كرمت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، عددا من الشخصيات النسائية صاحبات الأعمال المتميزة والرموز النسائية ممن لهن إسهامات في مجال تمكين المرأة ودعمها الاقتصادي والاجتماعي، وذلك في الاحتفالية التي نظمتها جمعية “سيدات أعمال مصر 21” برئاسة الدكتورة يمنى الشريدي بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة وعام المرأة المصرية وتزامنا مع احتفالات عيد الأم.
وأكدت غادة والي على أهمية عمل المرأة وأن تكون قادرة على أن تعول نفسها وأسرتها وأن تكون منتجة لتكون حرة ومستقلة، خاصة في ظل حاجة المجتمع لإنتاج كل رجاله ونسائه ليكون منتجا ويزيد إنتاجيته وفاعليته وكفاءته، مستشهدة في هذا الإطار بالأبحاث العالمية – منها جامعة شيكاغو بوث كوليدج- والتي تؤكد انه لو تم دمج المرأة في سوق العمل فهذا من شأنه أن يرفع الدخل القومي الإجمالي المصري بمقدار الثلث.
وشددت على حاجة مصر لهذه الزيادة حيث تحتاج إليها بشكل ملح لتحسين الأداء الاقتصادي ورفع معدلات النمو، إضافة إلى أن المرأة العاملة تكون أكثر حرصا على تعليم أبنائها وقدوة لهم حيث ينشأ الأبناء يقدرون قيمة العمل.
ووجهت الوزيرة تحية تقدير للسيدات المكرمات اللاتي عرضن قصص نجاحهن خلال الاحتفالية، وقالت إن الوطن يتقدم بفضل هذه النماذج التي يحتاج المجتمع إلى المزيد والمزيد منها لتحقيق المزيد من الرقي والنهضة.
وكانت والي قد قامت بتسليم دروع التكريم للدكتورة زينبال الغزالي، ونورين فرح، وياسمين هلال، والدكتورة سرية صدقي، وهالة عاشور، وأيسن عثمان، وعبير مصطفى، إلى جانب سماح محمد عبد الفتاح من ذوي الإعاقة الحركية ولديها مشروع بقالة ورياضية تلعب ألعاب قوى وغير متزوجة وقامت بكفالة طفلة.
وايضا هبة الله خليف من ذوي الإعاقة البصرية وتعمل بمكتبة الإسكندرية، تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية ثم حصلت على منحة لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة عام 2010 وأنهتها بتقدير امتياز.

 

 

تكريم نساء بارزة

اقرأ المزيد