الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبدء تطبيق حظر سفر الأجهزة الإلكترونية إلى لندن وأمريكا

بدء تطبيق حظر سفر الأجهزة الإلكترونية إلى لندن وأمريكا

أكد مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوي، أنه بدأ اليوم تطبيق حظر سفر الأجهزة الإلكترونية والتابلت داخل مقصورة الطائرة، بناءا على تعليمات السلطات الأمريكية والبريطانية، وذلك على جميع طائرات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك ولندن.
وأوضح شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن السلطات الأمريكية أصدرت تعليمات بحظر الأجهزة الإلكترونية والتابلت على متن الطائرات، في قرار شمل 8 دول هى “الأردن، السعودية (جدة والرياض)، مصر، تركيا، الكويت، المغرب، قطر، الإمارات (دبى وأبوظبى)، بينما اقتصرت بريطانيا فى قرار حظرها على 6 دول فقط، مستثنية كلا من قطر والإمارات.
ولفت إلى أن الشركة تلقت إخطارًا من سلطة الطيران المدني الأمريكية والبريطانية، بمنع حمل الركاب أجهزة الحاسب الآلي والآيباد، والأجهزة اللوحية وكاميرات التصوير والتابلت والألعاب الإلكترونية أو الأجهزة المخصصة لمشاهدة الأفلام، والطابعات والإسكنر وكافة الإلكترونيات بصحبة الركاب على الرحلات المتجهة إلى نيويورك أو لندن، وأنه سيتم وضع هذه الأجهزة ضمن أمتعة الركاب فى مخزن العفش.
وبالنسبة لأجهزة التليفون المحمول، قال عزت “يجب ألا يتجاوز الطول عن 16 سم والعرض 3.9 والسمك 1.5، وذلك سيتم تحديدة هيكليا بواسطة أمن الشركة بحيث إذا تم تجاوز تلك المواصفات يوضع في مخزن العفش”.
وقد تم الدفع بأعداد إضافية من ماكينات التغليف داخل صالات السفر، والتى سيكون لها الأثر فى طمأنة الركاب على متعلقاتهم وأجهزتهم التى لن يسمح باصطحابها داخل مقصورة الطائرة وعدم العبث بها.
وأيضا تم الدفع بأعداد إضافية من فرق العلاقات العامة لشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران لتقديم كافة الخدمات للركاب والعمل على سرعة إنهاء إجراءات سفر الركاب.

اقرأ المزيد