الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنوندار الأوبرا المصرية تحتضن مهرجان جامعة المستقبل الثقافى السنوى

دار الأوبرا المصرية تحتضن مهرجان جامعة المستقبل الثقافى السنوى

إنطلق المهرجان الثقافى السنوي بجامعة المستقبل، أمس الاثنين ويتواصل الخميس، بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية د.خالد عزازى رئيس مجلس الأمناء، وبحضوركل من رئيس الجامعة د.عبادة سرحان، ونائبى رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء وأساتذة الجامعة ونخبة من خبراء الفن التشكيلي.
وبدأ الحفل السنوي بفقرة موسيقية لكورال جامعة المستقبل بمجموعة من الأغاني العربية التي تركت بصمة في التاريخ الفني لعملاقة الفن والملحنين بليغ حمدي ومحمد عبد الوهاب ونزار قباني، وغيرهم من المبدعين، وإفتتاح معرض الورش الفنية لطلبة الجامعة، واختتم اليوم الأول بتكريم رواد الفنون التشكيلية ومجموعة من الأغاني الأجنبية المميزه التي يؤديها كورال الجامعة.
ويأتي مهرجان الثقافة لجامعة المستقبل في سياق اهتمام الجامعة لنشر فكر وثقافة جديدة في المجتمع المصري، ودعم طلاب الجامعة وإمدادهم بالسبل المختلفة، لتطوير وإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية.
وأعرب د.عبادة سرحان عن سعادته لإطلاق المهرجان كل عام، بإعتباراه واحد من السبل للنهوض بالفن وإحياء التراث المصري، ودليل علي حرص طلاب الجامعة وحماسهم الدائم لخلق روح مختلفة بالمجتمع، وتنظيم الجامعة لهذا المهرجان يجعلها قادرة علي تحقيق النجاح الباهر للمهرجان.
وأوضح “أن الجامعة تسعي لتغيير النمط التقليدي للتعليم داخل مؤسسات التعليم المصرية وتشكيل طرق جديدة مبتكرة تتناسب مع منظمومة التعليم الحديثة الموجودة بكل دول العالم”، موكداً أن هذا الجيل من الشباب واعد وقادر علي النهوض إذ أٌتيحت له الفرص”.
ويتضمن الإحتفال مجموعة من العروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي يقدمها مبدعي الفن التشكيلي :منها ورش الجرافيتي، الإكسسوار والمشغولات اليدوية، الكاريكتير، الرسم بالزيت والتلوين، رسم البورتريه، النحت والتصوير، و”ورشة المرج خيط ” بإستخدام الخيوط وقصاصيص القماش لتكوين صور إبداعية، بحضور مؤسسها الفنان الرائد بالفنون التشكيلية والكاريكتير إبراهيم البريدي.
ويختتم المهرجان في يومه الثاني الخميس (11 مايو الجاري) بعرض مسرحي “حلم ليلة صيف” للمخرج خالد جلال، وتعد هذه المسرحية من أشهر المسرحيات الكوميدية لشكسبير.

اقرأ المزيد