السبت, أبريل 27, 2024

اخر الاخبار

تقارير«إيمان بيبرس» تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهى الصغر

«إيمان بيبرس» تفوز بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهى الصغر

فازت الدكتورة إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، بعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر للمرة الثانية على التوالي بالانتخاب، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية العامة الأولى للاتحاد.
وبلغ عدد المرشحين لعضوية ثاني مجلس إدارة للاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر 26 مرشحًا من مختلف الجمعيات والمؤسسات والشركات والبنوك أعضاء الاتحاد، وأُجريت الانتخابات تحت إشراف الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة التضامن الاجتماعي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة (الصندوق الاجتماعي سابقًا).
ومن جانبها، أوضحت د. إيمان بيبرس، أن الاتحاد يمثل فرصة جيدة جدًا للنهوض بقطاع التمويل متناهي الصغر، وذلك لأنه يتضمن كافة الأطراف والجهات المعنية بالإقراض متناهي الصغر سواء الجمعيات والمؤسسات الأهلية أو البنوك والشركات وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة.
وأكدت على ضرورة عدم الاكتفاء بالدور الحالي الذي تمارسه الجمعيات الأهلية لتحقيق التمكين الاقتصادي، بل يجب إصقال هذا الدور وتدعيمه أكثر من جانب جميع الجهات، وهذا عبر تذليل كل العوائق التي قد تقف في طريقها لتحقيق التمكين الاقتصادي الأمثل لأكبر عدد ممكن من الفئات المهمشة.
ولفتت إلى أن الجمعيات الأهلية تعد أحد أهم آليات الإقراض متناهي الصغر، حيث تمارس دورها بحرفية من خلال تعاملها المباشر مع المستفيدين ومعرفة احتياجاتهم.

اقرأ المزيد